خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / “مهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصيرعن بعد” في دورته الأولى من 13 إلى 17 أكتوبر 2021
“مهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصيرعن بعد” في دورته الأولى من 13 إلى 17 أكتوبر 2021

“مهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصيرعن بعد” في دورته الأولى من 13 إلى 17 أكتوبر 2021

بلاغ صحفي

تنظم دار الثقافة قلعة السراغنة بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفيمهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصيرعن بعدفي دورته الأولى من 13 إلى 17 أكتوبر 2021، ويأتي تنظيم هذا المولود الفني الجديد لينضاف إلى سلسلة التظاهرات التي تؤثث الأجندة الثقافية بالجهة، ويُراهن على فقراته المبرمجة لتشجيع الطاقات الشابة المهتمة بالفن السابع، وإذكاء الوعي بالثقافة السينمائية في أوساط الشباب وباقي شرائح المجتمع.

تتخلل الدورة الأولى لهذه التظاهرة السينمائية ثلاث محاضرات علمية: الأولى حولتطور النقد السينمائي المغربيللدكتور محمد اشويكة، فيما المحاضرة الثانية تهماللغة السينمائيةللأستاذ محمد أوماعي، أما المحاضرة الثالثة فتتمحور حولالذكاء الإصطناعي في مجال السينماللأستاذ الجيلالي لكتاتي.

يعرض المهرجان 16 فيلما سينمائيا قصيرا لمخرجين ينتمون إلى مدن: مراكش، العيون، سطات، ورزازات، أكادير، الدار البيضاء، أيت أورير، برشيد، خريبكة، إيمنتانوت، بالإضافة إلى مشاركة شرفية من دولة تونس.

وترسيخا لثقافة الاعتراف تحتفي الدورة الأولى لمهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصير بالتجربة الإبداعية للفنان عمر عزوزي من قلعة السراغنة تقديرا لمساره الفني الحافل بعديد الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي طبعت وجدان وذاكرة فئات واسعة من المشاهدين المغاربة بطابع الإبداع والتميز.

جدير بالذكر أنه سيتم عرض المحاضرات المبرمجة والأفلام المشاركة وفقرات أخرى تفاعلية عبر الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك الخاص بدار الثقافة قلعة السراغنة والمديرية الجهوية للثقافة بمراكش، وذلك تماشيا مع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW