خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / منيب: الاشتراكي الموحد لم يخرج من فيدرالية اليسار وتيار الساسي متواطىء
منيب: الاشتراكي الموحد لم يخرج من فيدرالية اليسار وتيار الساسي متواطىء

منيب: الاشتراكي الموحد لم يخرج من فيدرالية اليسار وتيار الساسي متواطىء

الانتفاضة/متابعة

أوضحت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، أن حزبها لم يخرج من فدرالية اليسار، كاشفة أن  قرار سحب الترشيح المشترك جاء لإنقاذ فدرالية اليسار بعد تباين في وجهات النظر.

منيب أكدت في برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة ميدي 1 تيفي، مساء أمس السبت، أن حزبها قرر في تقرير مؤتمره الرابع، جعل اندماج أحزاب الفدرالية في أفق الزمن المنظور، وأن هذا  الزمن مرتبط بالواقع والمتغيرات الظرفية، في حين ساهمت الجائحة التي في تأكيد أن المغرب أفقر مما كنا نتصور، وكشفت تقارير المؤسسات الدستورية عن واقع الفروقات المجتمعية .

وأشارت منيب، وهي ترد على منتقديها ” لم نقم بآي وقفة لتقييم عمل فيدرالية اليسار منذ تأسيسيها، ولم نعمل على وقفة تقييمة وتقويمية لمسار الفيدرالية، ولم نستطع داخل الحزب إلى الوصول الى المواطنة الحزبية”.

الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قالت ” رفاقنا في الحزب وقفوا في قراءة أصولية حرفية حول ما جاء في تقارير المؤتمر الاخير حول “الاندماج في افق الزمن المنظور ” ولم يجتهدوا مؤكدة ان المرحلة تقتضي اجتهادا كبيرًا والأخذ بعين الاعتبار المتغيرات”.

وعلاقة بخلافها مع تيار السياسي ومن معه، أعلنت منيب ” وضعنا تصريح مشترك وكنا في اطار الاعداد للانتخابات وتفاجانا بتيار إنشقاقي داخل حزب الاشتراكي الموحد يضع أرضية على بعد شهرين من الانتخابات وفي وقت لا يتناسب مع الظرفية مشيرة إلى أنه  تيار ليس فكري بل تيار جاء لتسريع الاندماج .

منيب بررت أيضا انسحابها من الفيدرالية بأن هناك قرصنة لقرار الحزب من طرف بعض أعضاءه كانوا خارج القانون، بالإضافة الى تواطؤ بين مكونات فيدرالية اليسار مع أشخاص من التيار الذي يريد تسريع الاندماج.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW