خبر عاجل
You are here: Home / دولية / منظمة الصحة العالمية: السل يظل أول مرض مميت في العالم
منظمة الصحة العالمية: السل يظل أول مرض مميت في العالم

منظمة الصحة العالمية: السل يظل أول مرض مميت في العالم

الانتفاضة

تشير تقديرات المنظمة العالمية للصحة إلى إصابة ربع سكان العالم بالعدوى بجراثيم السل، موضحة أنه ليس هؤلاء الأشخاص مرضى أو ناقلين للعدوى إلا أنهم أكثر تعرضا لخطر الإصابة بمرض السل، وخصوصا من يعاني منهم من ضعف المناعة.

وأوضحت المنظمة أن السل يظل أول مرض معد مميت في العالم. ففي عام 2018، أُصيب 10 ملايين شخص بمرض السل في العالم ولقي 1.5 مليون شخص مصرعه بسبب هذا المرض.

وعلى الرغم من بعض التقدم المحرز من أجل تحقيق الغايات المحددة خلال الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن مكافحة السل في عام 2018، أكدت المنظمة أن لعلاج الوقائي المضاد للسل أهمل إلى حد بعيد، مشيرة ألى أن قادة العالم التزموا بضمان إتاحة العلاج الوقائي المضاد للسل لما لا يقل عن 24 مليون شخص مخالط للمصابين بالسل النشط و6 ملايين مصاب بفيروس العوز المناعي البشري بحلول عام 2022. ولم يحقَّق حتى الآن إلا جزء من تلك الغاية المنشودة إذ أتاحت البلدان العلاج الوقائي المضاد للسل في عام 2018 لأقل من 430000 مخالط و1.8 مليون شخص متعايش مع فيروس العوز المناعي البشري.

وأوصت المنظمة بتعزيز إتاحة العلاج الوقائي المضاد للسل للسكان الأكثر تعرضاً لخطر الإصابة بالمرض بمن فيهم مخالطو المرضى المصابين بالسل، إدماج خدمات العلاج الوقائي المضاد للسل في الجهود المتواصلة لتقصي حالات الإصابة بالسل النشط، إلى جانب اعتماد خيارات جديدة أقصر مدة للعلاج الوقائي إضافة إلى دواء الإيزونيازيد اليومي المستخدم على نطاق واسع خلال 6 أشهر.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW