خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / مندوب قلعة السراغنة يجر وزير الصحة والكاتب العام للمحكمة
مندوب قلعة السراغنة يجر وزير الصحة والكاتب العام للمحكمة

مندوب قلعة السراغنة يجر وزير الصحة والكاتب العام للمحكمة

الانتفاضة/متابعة
قرار مفاجئ للوزير أيت طالب يتمثل في إعفاء الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري، مندوب وزارة الصحة بإقليم قلعة السراغنة التابع لجهة مراكش الحوز،علما أن هذه الجهة تشكو من فراغ على مستوى مناصب المسؤولية بكل من مراكش وشيشاوة  واليوسفية والرحامنة،وكلها تسير بمناديب بالنيابة أو بدون مندوب فضلا عن وجود مستشفيات بدون مدير( نموذج مستشفى المامونية بمراكش).
بل أصبحت هذه الجهة التي تشكل أحد أكبر البؤر لوباء كورونا بالمغرب، موضوع سخرية في فيديوهات متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب تدبير المديرة الجهوية التي تحظى بعطف وحماية المسؤول الأول عن وزارة الصحة و كاتبها العام بالنيابة. 
وأكد الدكتور عبد المالك المنصوري،أنه سيتقدم بدعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية ل”إيقاف قرار الإعفاء الجائر”،متابعا “أنه سيتقدم بشكاية للوكيل العام للملك .
واردف قائلا:”سأرفع شكاية أمام الوكيل العام للملك بمدينة الرباط ضد الكاتب العام لوزارة الصحة بالنيابة، علما أن هذا المسؤول سبق له أن استدعاني بمكتبه وطلب مني مغادرة إقليم قلعة السراغنة بعد أن علم بوضع يدي على الفساد،بل و حاول تهديدي لأقبل التعيين بإقليم آخر لكنني رفضت “.  
واسترسل بالقول بأنه سيراسل الديوان الملكي حول ما “يقوم به الكاتب العام بالنيابة ووزير الصحة ودفعهما بهذا القطاع إلى الهاوية،وخير دليل هو العدد الكبير للإعفاءات التي طالت أطر الوزارة في عهد الوزير الحالي”
وختم الدكتور المنصوري  تصريحه بالتأكيد على أنه سعيد بقرار إعفائه لأنه “خرج مرفوع الرأس ونظيف اليد  ومستعد لخدمة بلده من أي موقع كان.”
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW