خبر عاجل
You are here: Home / دولية / منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري
منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

1375339314_5--amina_lamrini_al_wahabi

منحت رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لسنة 2014، وبالإجماع،لرئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري السيدة أمينة لمريني الوهابي، جاء ذلك في ختام أشغال الاجتماع السنوي الثالث لمنتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمراكش يومي 19 و20 دجنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ للمنظمين فإنه ” بعد تسجيل رغبة المملكة البحرينية في احتضان الاجتماع الخامس خلال سنة 2015، صادقت الوفود 11 المشاركة في هذا الاجتماع، على استضافة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للاجتماع الرابع للمنتدى المقرر تنظيمه خلال الفصل الأخير من السنة المقبلة”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة العامة لوسائل الإعلام السمعي البصري بالسعودية (الرئيس السابق للمنتدى) ومجلس السمعي البصري الإيراني، توليا نيابة الرئاسة.

ويسعى المنتدى الذي تأسس سنة 2011 بتركيا والتي تتولى كتابته الدائمة، ليصبح فضاء لاقتسام وتبادل تجارب مؤسسات تقنين الاتصال السمعي البصري أو المؤسسات المشابهة لها بدول منظمة التعاون الإسلامي.

وخلص الاجتماع ، فضلا عن تسجيل انضمام الهيئات القطاعية لكل من البحرين، والنيجر، والسينغال وموريتانيا إلى المنتدى، إلى الدعوة إلى صياغة خطة عمل من طرف لجنة المتابعة المشكلة بهذه المناسبة، من شأنها ضخ نفس جديد بالمنتدى وتجسيد رغبة وإرادة مجموع أعضائه في اعتماد تقنين سمعي بصري أكثر فاعلية واستقلالية.

وأجمع المشاركون على أن هذه الدورة ستظل تميز المسار الفتي لهذا المنتدى والذي تم خلاله تقديم التجارب والأنظمة المتعلقة بتقنين الاتصال السمعي البصري بدول من آسيا، وأوربا، وإفريقيا والعالم العربي.كما أعربت الوفود ال11 المشاركة “عن خالص شكرها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي شكلت رعايته للمنتدى دفعة معنوية كبيرة لمساره”.

وناقش المشاركون في هذا الاجتماع، المنظم بمبادرة من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إلى جانب الموضوع الرئيسي المتعلق بحماية الجمهور الناشئ في وسائل الإعلام السمعي البصري، الجوانب التنظيمية المتعلقة بالمنتدى وخاصة ما يرتبط بدعمه واستمراره في أداء مهمته.

وشارك في هذا الاجتماع فضلا عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (المغرب)، كل من المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون (أذربيدجان) ولجنة الاتصالات والإعلام (العراق) ومجلس السمعي البصري للجمهورية الإسلامية الإيرانية واللجنة العامة للإعلام السمعي البصري (المملكة العربية السعودية) والمجلس الوطني لتقنين السمعي البصري (السينغال) والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزة (تركيا) والهيئة العليا للصحافة والسمعي البصري (موريتانيا) والمجلس الأعلى للاتصال (النيجر) والسفارة البنغالية بالرباط ، ووزارة شؤون الإعلام (البحرين) .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW