“منتدى الكرامة” يحتفي بعدد من كبار المناضلين والحقوقيين بالمغرب

الانتفاضة

عرفت الجلسة الافتتاحية للجمع العام الخامس لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، التي انعقدت اليوم السبت، تكريم عدد من كبار المناضلين والحقوقيين الذين كان لهم سبق النضال والتضحية في سبيل حقوق وكرامة الإنسان في المغرب، ولمكانتهم السياسية والمدنية والحقوقية.

وقدم عبد العلي حامي الدين، باسم المكتب التنفيذي للمنتدى درع “منتدى الكرامة”، للنقيب عبد الرحمن بن عمر، والذي وصفه حامي الدين بالمناضل الكبير، وأنه نال درع المنتدى لما قدمه من تضحيات في سبيل الدفاع عن حقوق الإنسان.

كما عرفت الجلسة نفسها، تقديم درع منتدى الكرامة لشخصية وازنة أخرى، وهو محمد الخليفة، تقديرا على ما قدمه من أجل الحرية والديمقراطية، وبالمناسبة، قال حامي الدين إن الخليفة هو قيدوم المناضلين وأحد الرموز الوطنية المشهود لها بالتضحية والتفاني من أجل وحدة المغرب وحقوق مواطنيه المشروعة، واسترسل، هو “مناضل يرفع صوته حين يسكت الآخرون، مناضل من أجل الهوية الوطنية”.

أما الشخصية الثالثة التي تم تكريمها والاحتفاء بها فهو عبد اللطيف الحاتمي، الرئيس السابق لمنتدى الكرامة، عضو هيئة المحامين بالدار البيضاء، وأحد الفاعلين الأساسيين في مجال حقوق الإنسان والعمل من أجل الديمقراطية ببلادنا، وهو من الشخصيات التي قامت بدور كبير في المجال الحقوقي والديمقراطي منذ عقود.

وقدم مكتب منتدى الكرامة أيضا، درع المنتدى للمناضل مولاي إسماعيل العلوي، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، وهو من الشخصيات التي طبعت المغرب المعاصر بنضالاته ودفاعه عن ثقافة الإنسان، على حد وصف حامي الدين له.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

“إعلان طنجة” يحظى بالمصادقة من طرف مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي

الانتفاضة صادق مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي على “إعلان طنجة” بشأن تعزيز الارتباط بين …