خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / منتخب بيرو يطيح بالبرازيل في كوبا أميركا
منتخب بيرو يطيح بالبرازيل في كوبا أميركا

منتخب بيرو يطيح بالبرازيل في كوبا أميركا

حسناء آيت علي/إعلامية متدربة

أطاح منتخب بيرو لكرة القدم بنظيره البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالفوز عليه 1-صفر صباح اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.
ورفع منتخب بيرو رصيده إلى سبع نقاط ليتصدر المجموعة ويلتقي في دور الثمانية نظيره الكولومبي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، في حين ودع المنتخب البرازيلي البطولة من الدور الأول، حيث تجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الإكوادوري الذي حجز البطاقة الأولى من هذه المجموعة بالفوز 4-صفر على هايتي في وقت سابق.
وهذا الفوز هو الأول لبيرو منذ 1975، ووضع نظيره البرازيلي في موقف صعب للغاية، كما ضاعف من الضغوط على كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي الذي بات استمراره في منصبه أمرا مشكوكا فيه.
واستغرقت المشاورات حول صحة الهدف البيروفي أكثر من ثلاث دقائق، ورغم عدم صحة الهدف لم يقدم المنتخب البرازيلي في هذه المباراة ما يحفظ ماء الوجه، كما لم يقدم في البطولة المستوى اللائق براقصي السامبا المتوجين بلقب العالم خمس مرات سابقا.
وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها المنتخب البرازيلي من دور المجموعات للبطولة منذ 1987، عندما كانت البطولة قاصرة على تسعة منتخبات فحسب، قبل بدء توجيه الدعوات لمنتخبات من خارج أميركا الجنوبية في 1993.
وحقق المنتخب البيروفي في هذه المباراة الفوز الأول له بعد أربع هزائم متتالية في مواجهة المنتخب البرازيلي ببطولات كوبا أميركا، علما بأن المباريات الأربع الماضية شهدت 13 هدفا للبرازيل مقابل هدف واحد فقط لبيرو.
كما حقق منتخب بيرو في هذه المباراة فوزه الثالث فقط في 17 مباراة خاضها أمام البرازيل على مدار تاريخ البطولة، التي شهدت 11 انتصارا للبرازيل وثلاثة تعادلات بين الفريقين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW