منتخب الكاميرون ينتزع بصعوبة بطاقة العبور الى دور الربع على حساب نظيره لجزر القمر

الانتفاضة

انتزع منتخب الكاميرون ،بصعوبة، بطاقة العبور الى ربع نهائي كأس افريقيا للأمم ، عقب فوزه على نظيره لجزر القمر بهدفين لواحد ،في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم الاثنين على أرضية ملعب “ليمبي” برسم ثمن نهائي المسابقة.

ودخل المنتخب القمري المواجهة منقوصا من خدمات حراسه الثلاثة، حيث تولى المدافع شاكر هدهور مهمة حماية عرين منتخب بلاده، علما أن تحاليل كوفيد -19 أثبتت إصابة 12 فردا بكورونا من بينهم المدرب أمير عبدو.

و رافق الحظ العاثر منتخب جزر القمر حيث خاض منذ الدقيقة السابعة المباراة بعشر لاعبين بعد ان أشهر الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما البطاقة الحمراء في وجه المدافع نجيم عبدو .

و بالرغم من النقص العددي و النوعي الذي عانى منه منتخب جزر القمر ،فقد تعذبت الكتيبة الكاميرونية المدججة بعناصر محترفة تنشط في اقوى البطولات الاوربية ،من أجل بلوغ مرمى منتخب جزر ، ولم يتأت لها ذلك الا بعد مرور نصف ساعة من الجولة الأولى حين تمكن اللاعب توكو إيكامبي من تسجيل هدف الكاميرون الأول بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 29.

ولم يقف منتخب جزر القمر مكتوف الايدي حيث بادر الى تهديد المرمى الكاميرونية من خلال تسديدتين قويتين أبعدهما الحارس الكاميروني أونانا بصعوبة بالغة. واستغل المنتخب الكاميروني اندفاع خصمه ليضيف هدفه الثاني في الدقيقة 70 وقعه المهاجم فيسينت أبوبكر. وحاول منتخب جزر القمر تقليص الفارق في الدقيقة 73، ثم الدقيقة 78 لكن تألق حارس الكاميروني أونانا حال دون ذلك، قبل أن ينجح يوسف مشينغاما في تسجيل هدف رائع في الدقيقة 81 بتسديدة قوية من مسافة بعيدة لم تترك اي حظ للحارس أونانا .

وعقب هذا التاهل يضرب المنتخب الكاميروني موعدا مع نظيره الغامبي في ربع النهائي.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات استعمال شرطي لسلاحه الوظيفي أثناء نزاع شخصي

الانتفاضة فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة …