خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / مناخ الأعمال .. المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز ليصعد إلى المرتبة 87 في الترتيب العالمي
مناخ الأعمال .. المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز ليصعد إلى المرتبة 87 في الترتيب العالمي

مناخ الأعمال .. المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز ليصعد إلى المرتبة 87 في الترتيب العالمي

TF

 أفاد البنك الدولي، في تقريره السنوي حول ممارسة الأعمال في العالم برسم سنة 2014، بأن المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز في مجال تحسين مناخ الأعمال ليصعد إلى المرتبة ال87 في الترتيب العالمي الذي يشمل 189 دولة.

وأعربت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها، عن الارتياح لانتقال المغرب من المرتبة 97 إلى المرتبة 87 في الترتيب الدولي، ويكون من ضمن 29 دولة في العالم، جاءت في تقرير البنك الدولي، التي حققت تقدما مهما ي مجال تحسين مناخ الأعمال.

وعلى المستوى الإقليمي، حقق المغرب ثاني أحسن تقدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الوقت الذي تم فيه تسجيل تراجع بالنسبة لغالبية دول المنطقة.

وأضافت الوزارة أن هذا الانجاز تحقق بفضل الإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مجال تبسيط إنشاء المقاولة، واعتماد الأداء والتصريح الإلكترونيين، وتسهيل أداء الضرائب، بالإضافة إلى تبسيط إجراءات نقل الملكية وتقليص آجالها، وتيسير المساطر المتعلقة بالتجارة العابرة للقارات.

وأضاف البلاغ أن الحكومة تهدف، من خلال هذه الإصلاحات، إلى إقرار مناخ اقتصادي وإداري قادر على الرفع من جاذبية المغرب للاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستثمارات الوطنية من أجل تحسين إنتاجية وتنافسية المقاولة المغربية بجميع أصنافها حتى تساهم في الرفع من النمو الاقتصادي للبلاد وخلق فرص الشغل.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW