ملك التيكتوك خابي لام …… يحصل على الجنسية الإيطالية بعد طول انتظار 

الانتفاضة

حياة ايت سيدي موح/ صحافية متدربة

تمكن الممثل السنغالي الكوميدي خابي لام صاحب تكبر متتابعين على المنصة الاجتماعية التيكتوك الحصول على الجنسية الإيطالية بعد طول انتظار وفقا لما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية. 

ووفق صحيفة “الجارديان البريطانية” فخابي لام البالغ من عمره 22 عاما يعيش في إيطاليا منذ لن كان عمره سنة واحدة . 

وقال خلال حفل أقيم في مدينة شيفاسو في إقليم بيدمونت الشمالي حيث يقطن “كان لدي شعور داخلي يقول إلي دائما  إني إيطالي “وفق مقطع فيديو بته الحساب الرسمي لبلدية شيفاسو على انستغرام. 

وبدأت قصة نجاح لام مطلع العام 2020 عندما فقد عمله فى أحد المصانع بسبب جائحة كورونا والذي كان مصدر رزقه الوحيد لينضم إلى التطبيق في مارس 2020 حيث تزايدت أعداد متابعيه بسرعة شديدة. 

وقد جرى إخطاره بالموافقة على حصوله على جنسيته الجديدة من قبل وزارة الداخلية الإيطالية في 8 يونيو الماضي. 

وقال لام، المعروف بلقب “ملك التيك توك”، والذي احتفظ بجواز سفره السنغالي، للصحفيين إنه يشعر “بالفخر الشديد” بالجنسية، ويشعر “بمسؤولية كبيرة عن القسم الذي أداه أمام القاضي”. 

ويأتي حصول ذلك وسط نقاش سياسي طويل الأمد حول ما إذا كان سيتم منح الجنسية عند الولادة للأطفال المولودين في إيطاليا لأبوين أجنبيين، بغض النظر عن جنسية والديهم، مما يجعل إيطاليا متوافقة مع قوانين الدول الأوروبية الأخرى. 

وحاليًا، لا يمكن للأطفال المولودين في إيطاليا لأبوين أجنبيين التقدم للحصول عل الجنسية إلا بعد بلوغهم سن الثامنة عشرة. 

وفي مقابلة سابقة مع صحيفة “لاببريكيا”، قال لام: “ليس من الصواب ألا يحصل الشخص الذي نشأ منذ صغره في إيطاليا واندمج مع ثقافتها أن لا يحصل على جنسيتها”. 

وتابع: “أنا هنا لا أتحدث عن نفسي فقط”.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لتخليد الدورة 17 لليوم الدولي لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الانتفاضة أصدرت مجموعة بريد المغرب بشراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، …