ملتقى وحفل التميز لفائدة التلاميذ المتفوقين دراسيا بالإقليم

 

 احتضن،اول امس الجمعة منتجع كاوكي بيتش الواقع بجنوب مدينة الصويرة، فعاليات ملتقى وحفل التميز لفائدة التلاميذ المتفوقين في مختلف المستويات الدراسية، على مستوى الإقليم.

ويندرج هذا الملتقى، الذي تنظمه، على مدى ثلاث أيام، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (عمالة إقليم الصويرة)، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفرع الصويرة للعصبة الجهوية مراكش –  آسفي لكرة القدم، في إطار برنامج المبادرة المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة برسم سنة 2022 (دعم التمدرس والتفتح لدى الشباب).

وأكد عامل إقليم الصويرة، عادل الملكي، في كلمة بهذه المناسبة، العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفئة الشباب، المدعوة إلى التسلح ما أمكن بالمعرفة، لأنها هي التي ستحمل المشعل، وتتحمل المسؤولية في المستقبل.

ونوه الملكي بالنتائج الجيدة والمعدلات العالية التي حققها هؤلاء التلاميذ المتفوقون، سواء منهم الذين حصلوا على شهادة البكالوريا أو في غيرها من المستويات الدراسية، مشددا على أهمية ترسيخ قيم الوطنية والمواطنة لدى الشباب، وكذا تحليهم بالإرادة والعزيمة وشبثهم بالتفاؤل للسير بعيدا في مساراتهم.

من جهتها، أوضحت المكلفة بالبرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الصويرة المتعلق ب”الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة”، رشيدة لقطيب، أن الملتقى الذي يندرج في إطار هذا البرنامج يتضمن أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية لفائدة 23 من التلميذات والتلاميذ المتفوقين.

من جانبه، قال رئيس قسم الإعلام والتواصل بفرع الصويرة للعصبة الجهوية مراكش –  آسفي لكرة القدم، رشيد شغوغ، إن الملتقى المنظم لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا بإقليم الصويرة، يأتي ليجسد أواصر التواصل مع هؤلاء التلاميذ الذين حققوا معدلات جيدة.

وأضاف، في تصريح مماثل، أن الملتقى يشكل حافزا بالنسبة لهؤلاء التلميذات والتلاميذ من أجل مواصلة المثابرة في مسارهم الدراسي، معربا عن الأمل في أن يتم تنظيم هذه المبادرة كل سنة.

من جانبها، أعربت التلميذة فاطمة الزهراء الدفري من ثانوية الأمير مولاي رشيد بجماعة الحنشاء، والحاصلة على معدل 77ر17 في شعبة الآداب واللغات، عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في الملتقى، الذي يضم العديد من الأنشطة المفيدة، والتي ستمكن هؤلاء التلاميذ، الحاصلين على معدلات مرتفعة، في المستويين الثانوي والإعدادي، من تنمية خبراتهم وتقوية شخصياتهم.

ويتضمن برنامج الملتقى أنشطة رياضية وترفيهية، تتعلق، على الخصوص، برياضات الكيت سورف، والغولف، والسباحة، وسهرة فنية متنوعة، وكذا زيارة إلى المآثر التاريخية بالصويرة.

Share

عن alintifada1

https://t.me/pump_upp

تحقق أيضا

مصرع طفلة بشكل مأساوي ضواحي الحسيمة

الانتفاضة لقيت طفلة، مصرعها أمس السبت 06 فيراير، غرقا ببركة مائية بدوار وحشيت التابع لجماعة …