خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / مكتب الصرف يحدد المبالغ المالية التي يجب على الحجاج تحويلها الى العملة الصعبة
مكتب الصرف يحدد المبالغ المالية التي يجب على الحجاج تحويلها الى العملة الصعبة

مكتب الصرف يحدد المبالغ المالية التي يجب على الحجاج تحويلها الى العملة الصعبة

QR

أعلن مكتب الصرف أن المبالغ المالية بالعملة الأجنبية المرخص تحويلها لتغطية مصاريف الحج بالنسبة للمواطنين الذين سيقومون بتأدية مناسك الحج عن طريق وكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج لموسم 1434/2013، تتراوح بين 61 ألف درهم و29 ألف درهم.

وأوضح بلاغ لمكتب الصرف، أنه تم تحديد المبالغ بالعملة الأجنبية التي يمكن تحويلها لتغطية تكاليف الإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة ومصاريف النقل وكل الخدمات ذات الصلة تتراوح بين 61 ألف درهم بالنسبة لمنتوج الدرجة الأولى و42 ألف درهم بالنسبة لمنتوج الدرجة الثانية و29 ألف درهم بالنسبة لمنتوج الدرجة الثالثة.

وذكر ذات المصدر، أنه يمكن لوكالات الأسفار في حالة عدم كفاية هاته المبالغ استعمال المنحة السياحية السنوية للحاج كليا أو جزئيا وفقا لتفويض يسمح به الحاج للوكالة المعنية باستعمال حقه في المنحة المذكورة أعلاه .

وأضاف المكتب أنه يمكن للحجاج المسجلين في لوائح وكالات الأسفار الاستفادة من العملة الأجنبية الخاصة بعملية الحج (أوراق بنكية)، في حدود ما يعادل 10 آلاف درهم، تسلم من لدن الشباك البنكي الذي تم اختياره من طرف وكالة الأسفار المعنية لتوطين ملف عملية الحج لموسم 1434/2013.

 وذكر مكتب الصرف جميع الحجاج المسجلين منهم ضمن التنظيم الرسمي أو المؤطرين من طرف وكالات الأسفار، أن قانون الصرف يسمح لهم بضم المنحة السياحية السنوية المحددة في ما يعادل 40 ألف درهم إلى المنحة الخاصة بعملية الحج، وذلك في حالة عدم استعمالها من طرف الحاج خلال سنة 2013 ، مشيرا إلى أنه يمكن الاستفادة من المنحة السياحية لدى جميع الأبناك المعتمدة وكذلك محلات صرف العملات المرخص لها.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW