مقتل 5 شبان على يد مستشار جماعي ضواحي وزان

thumbs

الانتفاضة/متابعة

اهتزت ساكنة منطقة دوار منوالة التابع للجماعة الترابية سيدي بوصبر إقليم وزان، مساء أمس الخميس 29 دجنبر الجاري، على وقع جريمة بشعة أقدم على إثرها مستشار جماعي عن حزب الأصالة و المعاصرة على قتل خمسة أشخاص بدم بارد، بواسطة بندقية صيد.

وفي هذا السياق، لحقت تطورات جديدة، حيث خرج عشية اليوم الجمعة، مجموعة من أقارب ضحايا فاجعة دوار ”منوالة” من أجل الاحتجاج بعد مقتل خمسة أشخاص، إذ عبر العديد منهم عن حزنهم الشديد بسبب سقوط 5 من دويهم على خلفية تعرضهم لإطلاق النار على يد أحد الأشخاص.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن السبب الرئيسي في وقوع الجريمة، كان بسبب نزاع حول أرض للحبوس بين أطراف النازلة، ليقوم المشتبه فيه ”ج.ل” بإطلاق النار على 5 أشخاص بواسطة بندقية صيد، ما خلف مقتل أربعة منهم على الفور، بينما لفظ شخص خامس أنفاسه الأخيرة بعد ساعات من الواقعة.
وقد تم إيقاف المعني بالأمر من طرف مصالح الدرك الملكي قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة.

و في تفاصيل الواقعة كشفت مصادر مطلعة أن هول الجريمة استدعى تدخل كل من القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة طنجة تطوان الحسيمة و القائد الإقليمي لشفشاون و الضابطة القضائية لسرية الدرك الملكي بوزان، حيث قامت عناصر الفرقة الأخيرة بمطاردة الجاني و الذي تم رصده بغابة مجاورة لمكان الجريمة و إجباره على تسليم نفسه بعدما كان في صدد الإقدام على الانتحار، و أضافت ذات المصادر أنه تم ضبط سلاح الجريمة بالإضافة إلى ما يقارب 25 رصاصة بحوزة الجاني غير تلك التي ارتكب بها جريمته.

و في ذات السياق فقد تم نقل جثامين الضحايا إلى أماكن مختلفة بالمنطقة و المتفرقة بين مستودع الأموات بمستشفى أبي القاسم الزهراوي بوزان و آخر بمركز حفظ الصحة و ضحية أخير تم إبقاؤه بمنطقة سوق الأربعاء حيث وافته المنية بعد محاولة إنقاذه. و يشار أن مختلف ضحايا هذه الفاجعة تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 27 سنة اثنان منهم عازبان و آخران ربا أسرة.

و قالت مصادر متطابقة أن منفذ الجريمة و هو مستشار بالجماعة التابعة للنفوذ الترابي لسيدي بوصبر بوزان قد نفذ جريمته بواسطة بندقية صيد كان يستخدمها في هوايته (الصيد) المعروف بها في المنطقة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بدمنات تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بدمنات، وتدعو الى النضال الجماهيري الوحدوي للتصدي له

الانتفاضة في الوقت الذي لم يستفق العالم بأسره من صدمة جريمة اغتيال الصحافية المناضلة ‘شيرين …