خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / مقتل ثلاثة في اشتباكات خلال مظاهرات لانصار الاخوان في مصر
مقتل ثلاثة في اشتباكات خلال مظاهرات لانصار الاخوان في مصر

مقتل ثلاثة في اشتباكات خلال مظاهرات لانصار الاخوان في مصر

images (3)

 قالت وزارة الداخلية المصرية ان ثلاثة أشخاص قتلوا اليوم الجمعة خلال اشتباكات بين قوات الامن ومتظاهري جماعة الاخوان المسلمين في عدد من المحافظات.

ووقعت الاشتباكات بعد يومين من اعلان الحكومة الاخوان جماعةارهابية.

وقال البيان”اسفرت التحركات الاخوانية عن وفاة… ثلاثة مواطنين خلال اشتباكاتهم مع الاهالي بمحافظات القاهرة ودمياط والمنيا”.

وأضاف” اصيب خلال تلك المواجهات عدد من ضباط وقوات الشرطة بطلقات نارية وخرطوش وجروح قطعية “.

وكان تحالف مؤيد لجماعة الاخوان المسلمين دعا أنصار الجماعة لتنظيم مظاهرات واسعة اليوم باسم ” أسبوع الغضب ” للاحتجاج على الحكومة التي يدعمها الجيش.

وقال العميد أحمد فتحي مدير ادارة البحث الجنائي بمحافظة دمياط بدلتا النيل لرويترز ان الشخص الذي قتل في المحافظة يدعى عمار أحمد الرمال /18 عاما/ وانه قتل خلال اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين في مدينة دمياط الجديدة.

وقال سكان ان الرمال من مؤيدي الاخوان.

وقال محمد عبده رئيس مرفق الاسعاف بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة ان قتيل المنيا سقط في اشتباكات بمدينة سمالوط. ومضى قائلا لرويترز ان شخصا ثانيا يدعى محمد ربيع البدري /18 عاما/ أصيب في الاشتباكات ويرقد في مستشفى المنيا الجامعي في حالة حرجة.

وفي وقت سابق قالت وزارة الداخلية في بيان ان أحد رجال الامن أصيب بطلق ناري خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها قوات الامن قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان تحالف مؤيد لجماعة الاخوان المسلمين دعا أنصار الجماعة لتنظيم مظاهرات واسعة اليوم باسم ” أسبوع الغضب ” للاحتجاج على الحكومة التي يدعمها الجيش.

وقالت وزارة الداخلية في بيان جديد ان قوات الامن ألقت القبض على 265 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين.

وتشدد الجماعة على أن احتجاجاتها سلمية.

وعزلت قيادة الجيش الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي للجماعة في يوليو بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. ومنذ ذلك الوقت قتل أكثر من الف شخص في عنف سياسي أغلبهم من أنصار الجماعة وبينهم نحو 350من رجال الامن.

وقال مراسل لقناة النيل الاخبارية التي تملكها الدولة ان الطلاب المتظاهرين داخل مساكن جامعة الازهر رشقوا قوات الامن التي ترابط خارجها بالالعاب النارية والحجارة. وأضاف أن قوات الامن اطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع. وتابع أن المتظاهرين داخل المساكن الجامعية أشعلوا النار في أشجار بداخل المساكن.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW