خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / مفاوضات تشكيل الحكومة تتقدم ومازال أمامها جولة خامسة

مفاوضات تشكيل الحكومة تتقدم ومازال أمامها جولة خامسة

5681569-8473493mezouar

 التقى صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار مساء أمس السبت بالرباط رئيس الحكومة ضمن إطار الجولة الرابعة من مفاوضات بناء أغلبية جديدة .

وأفادت مصادر مقربة من المفاوضات ان رئيس التجمع للوطني للأحرار قدم خلال هذا اللقاء الذي دام ساعة وربع وعرف حضور وزير الدولة عبد الله باها ومر في أجواء جد إيجابية، عرضا مفصلا تضمن تصور حزب التجمع الوطني للأحرار في ما يخص سبل وآليات بناء أغلبية جديدة ، وتمحور عرض مزوار، حسب المصادر ذاتها، حول محورين أساسيين يهم الأول أولويات العمل الحكومي على ضوء مستجدات الأوضاع العامة بالبلاد والتي تم تحديدها في سبع أولويات هادفة إلى تجاوز الأوضاع الصعبة التي تجتازها البلاد اقتصاديا وسياسيا.

كما تطرق صلاح الدين مزوار في المحور الثاني من عرضه إلى الهيكلة الحكومية الجديدة التي عرفت تغييرات كبرى حتى تنسجم مع الأولويات الآي جرى تسطيرها معتمدة منطق التقريب بين القطاعات المتجانسة داخل أقطاب لضمان الفعالية والانسجام

وتلت عرض مزوار مناقشة أبدى من خلالها رئيس الحكومة اهتمامه بمقترحات التجمع. وقدم كذلك ملاحظات في ما يخص هذه الاقتراحات واتفق الطرفان ، تؤكد المصادر ذاتها، على عقد لقاء آخر في غضون الأيام القليلة المقبلة قصد الحسم في الموضوع.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW