مع ارتفاع عدد الحرائق… غياب تكنة الوقاية المدنية يقلق ساكنة جماعة أولاد حسون

الانتفاضة

سارة بوصبع

مع حلول فصل الصيف الذي يعرف ارتفاع مهولا في درجات الحرارة الشيء الذي يزيد من احتمالية وقوع الحرائق خاصة في المناطق التي تضم أراضي فلاحية والمصانع والتجمعات السكنية ، الشيء الذي   يستدعي تواجد تكنات رئيسية او فرعية للوقاية المدنية وذلك لحماية حياة المواطنين وممتلكاتهم .

وعلى إثره شددت  فعاليات المجتمع المدني  بجماعة ولاد حسون  دائرة الويدان على الضرورة  تواجد تكنة الوقاية المدنية بالمنطقة في إطار سياسة تقريب الخدمات من المواطنين  خاصة في ظل التوسع وتزايد الساكنة  اللذان تشهدهما هذه المنطقة.

كما أشارت العديد من الفعاليات المدنية الى عدد الخسائر البشرية ومادية التي تكبدتها الساكنة  ، جراء انتظارهم وصول رجال الإطفاء  لاخماد حريق ما أو سيارة الإسعاف لنقل ضحايا حوادث السير الذين يشدون الرحال  إلى منطقة جماعة أولاد حسون و بالتالي يستغرقون ساعات طويلة للوصول.

وتساءلت العديد من  الفعاليات المدنية، عن عدم اهتمام منتخبين  جماعة ولاد حسون دائرة الويدان  و السلطات الولائية لما تعيشه المنطقة من تهميش وافتقار لأبسط مقومات العيش.

كما  طالبو المسؤولين إقليميا وجهويا ومركزيا  بضرورة التدخل لإحداث ثكنة للوقاية المدنية لإحتواء الكم الهائل من الحوادث والحرائق التي تتطلب السرعة في السيطرة عليها.

يشار ان  المعايير الدولية تفرض 10 دقائق كمعدل لوصول الاسعاف إلى مكان وقوع  الحادث،  كما تؤكد ايضا على  ضرورة تواجد تكنات فرعية للوقاية المدنية بالتجمعات السكنية  البعيدة عن الثكنة الرئيسية.

Share

عن سارة بوصبع

تحقق أيضا

نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق …