معرض كرة القدم “فوت إيكسبو” في نسخته الثالثة بمراكش

20131219_a_blatter

يشكل معرض كرة القدم “فوت إيكسبو” الذي أضحى موعدا سنويا عالميا مخصص لاستعراض ما استجد في عالم كرة القدم، فرصة سانحة للفاعلين الأفارقة في هذا المجال من أجل اكتشاف العوامل الأساسية للنجاح من خلال التعرف على تجارب ناجحة وملاءمتها مع الخصوصيات السوسيو اقتصادية والثقافية للقارة السمراء.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية، المقامة هذه السنة تحت شعار “إفريقيا أرض كرة القدم الاحترافية”، قيمة مضافة بالنسبة لكرة القدم الإفريقية.

وقد أضحى هذا المعرض مع توالي الدورات أرضية على مستوى القارة الإفريقية لتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى في مجال كرة القدم.

وبخصوص نسخة هذه السنة، برمج المنظمون العديد من اللقاءات في إطار منتدى “فوت إيكسبو” بمشاركة متدخلين من مستوى عال، سيقتسمون تجاربهم وخبراتهم التي راكموها خلال مسارهم المهني.

وتعالج هذه اللقاءات مواضيع راهنة تهم بالخصوص، تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى واستخدام التقنيات الرقمية في الملاعب ، فضلا عن التطورات التي تشهدها كرة القدم الإفريقية.

وتعرف هذه الدورة، التي تميز حفل افتتحاها ،اول أمس الأربعاء بمراكش، بحضور على الخصوص جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ووزير الشباب والرياضة محمد أوزين، مشاركة وازنة لأزيد من 30 عارضا يمثلون العديد من الدول من مختلف القارات يقتسمون 1500 متر مربع في فضاء المعرض.

وستكون جميع المجالات المرتبطة بعالم كرة القدم حاضرة، خلال هذا المعرض المقام على مدى أربعة أيام، من ملاعب العشب الطبيعي، والاتصالات والإعلام الرياضي، والأمتعة الرياضية، بالإضافة إلى مشاركة مائة مندوب عالمي.

وتشكل هذه التظاهرة أيضا فرصة من أجل اكتشاف (كراس روت : نظام بيداغوجي للاتحاد الدولي) الذي أصبحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رائدة فيه من خلال تنظيم نسخته المغربية الرابعة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية، أيضا، تنظيم مؤتمرات ومداخلات تتناول الشروط الجديدة للحصول على رخص أندية الكاف وتنمية برامج التكوين وحصيلة أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وتوجيهات الاختيار من أجل تكوين اللاعبين الصغار بالمغرب، وأخرى تتناول التكوين والتميز، والملاعب الرقمية ومفاتيح نجاح أي تظاهرة رياضية (نموذج أولمبياد لندن 2012).

كما يستضيف منتدى “فوت إيكسبو” جوزيب ماريا بارتومو نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني، الذي سيتحدث عن المسار الأسطوري للفريق وهيكلته النموذجية وعلاقته بجمعيات المحبين وسياسته التكوينية، وعن النتائج الجيدة للفريق الإسباني إضافة إلى غزوه العالم من خلال المنتجات الحاملة للهوية البصرية (لوغو) البارصا.

ويتضمن برنامج هذا المعرض الكروي العالمي، أيضا، تقديم كلود لوروا، المدرب السابق لعدد من المنتخبات الإفريقية الملقب ب”الساحر الأبيض” عرض حول نظرته لمستقبل كرة القدم الاحترافية بالقارة السمراء، إلى جانب تكريم برونو ميتسو الذي قدم الشيء الكثير لكرة القدم الإفريقية، فضلا عن مناقشة مختلف البرامج الاجتماعية والتقنية للفيفا مع تنمية برنامج (كراس روت : نظام بيداغوجي للاتحاد الدولي) بإفريقيا، ووضعية البرنامج بالمغرب بعد ثلاث سنوات وخاصة داخل منتدى فوت إيكسبو (سنتين 2011 و2012).

يشار إلى أن منتدى فوت إيكسبو 2013 يشكل فرصة سانحة للغوص في عالم جديد لكرة القدم الاحترافية بإفريقيا بمفاهيم جديدة للملاعب الرقمية، كما سيمكن المنتدى الفاعلين المتدخلين في كأس العالم للأندية وكأس إفريقيا 2015 من تهيئ جيد للمنافسات الرياضية المقبلة التي تتطلب تفادي الهفوات والقدرات على كل المستويات. 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …