مطار الصويرة موكادور يستقبل أول طائرة إسرائيلية لرحلة مباشرة من مطار بن غوريون

الانتفاضة

استقبل مطار مدينة الصويرة موكادور في المغرب، أول أمس الخميس، أول طائرة إسرائيلية التابعة لشركة “إل عال” قادمة مباشرة من مطار بن غوريون بتل ابيب وعلى متنها العشرات من السياح الإسرائيليين، لحضور احتفالا “هيلولة” الحاخام حاييم بينتو التي تقام سنويا بالمدينة.

وكان على متن الطائرة التابعة لشركة « ال عال » الإسرائيلية حيث حظيت الرحلة بمراسم استقبال خاصة في مطار الصويرة موكادور.

ويشكل هذا الموسم السنوي بالنسبة للطائفة اليهودية في المغرب، التي حجت من أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا، مناسبة لمد جسور التواصل مع بلدها المغرب، أرض السلام والتسامح والتعايش السلمي والإنفتاح.

ويعتزم المغرب جذب 200 ألف سائح إسرائيلي بشكل سنوي، خاصة وأن مدنا مثل الصويرة وفاس وطنجة واصيلة ومكناس والدار البيضاء ووزان وورازازات ومراكش وغيرها تضم مئات المزارات اليهودية، لحاخامات وربيين يهود من أصول مغربية.

وكانت شركة “إل عال” و”يسرايير” قد نظمتا العديد من الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب العام المنصرم، وذلك بعد توقيع إسرائيل والمغرب اتفاقية استئناف العلاقات الثنائية في أواخر عام 2020

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …