مصطفى نعيم وكيل للائحة جبهة القوى الديمقراطية بتنغير: محطة سابع أكتوبر رهان على محو كل أشكال التمييز و الإقصاء الذي تعانيه المنطقة

untitled-1

الانتفاضة/ع.بنشريف

يقود مصطفى نعيم لائحة غصن الزيتون بتنغير، لخوض غمار الاستحقاق التشريعي لسابع أكتوبر القادم. و هو عضو الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، رئيس ورش بالأعمال الحرة، فاعل جمعوي في المجال ألفلاحي، عن جمعية تايمات للتنمية الفلاحية و التضامن و البيئة، رئيس الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون دادس ـ تودغا.

 و صرح وكيل لائحة الجبهة بتنغير بعد تزكيته، أنه و من منظور شمولي للجهة، تعتبر تنغير نموذجا يختزل معظم الإشكالات التي تعيشها باقي مناطق جهة درعة تافيلالت، بالنظر لكون تنغير عمالة حديثة و فتية لا تتوفر على بنيات تحتية، و هي مترامية الأطراف بطابع قروي.

و أكد مصطفى نعيم أن حافزه من وراء ترشحه هو العمل على تغيير هذه الأوضاع عبر محاور التعليم الصحة و الشغل، و ترسيخ بعد الوحدة الوطنية، و محو كل أشكال التمييز و الإقصاء التي تعانيها المنطقة بشكل عام.

و أضاف مرشح غصن الزيتون، أن من دواعي إصراره على دخول غمار المنافسة البرلمانية، تطلع ساكنة تنغير الى فتح الطريق أمام تمثيلية الشباب، و رحيل الوجوه القديمة التي تعج بها المنطقة.

و خلص المتحدث الى ضرورة تفعيل مضامين الدستور، خاصة تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في حلتها الحقيقية، مع تحقيق تنمية مندمجة مستدامة، تراعي البعد ألمجالي.

يذكر أن مصطفى نعيم خبر العمل السياسي و الجمعوي منذ بداية تسعينيات القرن الماضي، كواحد من  أبناء المنطقة و أحد مناضلي الحزب، شغل منصب الكتب المحلي بورزازات بجماعة خميس دادس، مؤكدا أن الظروف اليوم مواتية لتأكيد مكانة الجبهة بالمنطقة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

حميد شباط يعلن عن تأسيس نقابته الجديدة

الانتفاضة أعلن حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، عن تأسيس نقابته الجديدة، المقربة من …