خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / مصر تفوز باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019
مصر تفوز باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019

مصر تفوز باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019

الانتفاضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، إلى مصر، بعد أسابيع من قرار سحبها من دولة الكاميرون. وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف”، جلسة مطولة صباح الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار، بحضور جميع الأعضاء، تم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا.
وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، بعد نسخ 1959 و1974 و1986 و2006.. وتعود البطولة القارية إلى أحضان مصر بعد غياب 13 عامًا كاملة.
وحضر الوفد المصري بقيادة هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، منذ أيام، إلى السنغال، من أجل إقناع أعضاء المكتب التنفيذي بالملف المصري.
وتشهد نسخة 2019 لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد قرار الكاف بزيادة عدد المنتخبات.
من جهته أكد كرم كردي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بدكار، أن بلاده ستكون جاهزة لاحتضان بطولة كأس إفريقيا للأمم (كان 2019).
وقال كردي في تصريح للصحافة عقب الإعلام عن اختيار مصر لاحتضان هذا العرس الكروي القاري، إن “كل شيء سيكون جاهزا مع بدء البطولة. آمل أن نتمكن من توفير جميع ظروف الراحة لضيوفنا”.

وكان رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، أعلن في وقت سابق اليوم، عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكنفدرالية.
وأشار كردي إلى “هذه ليست أول مرة تنظم فيها مصر هذه التظاهرة. سنكون جاهزين لتنظيم بطولة (كان) جميلة سنة 2019”.
وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.
وستحتضن العاصمة السنغالية في وقت لاحق اليوم حفل توزيع الجوائز السنوية ل(كاف)، الذي سيتم خلاله بالخصوص تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2018.
ويتنافس على هذه الجائزة كل من الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، وزميله في الفريق الدولي السنغالي، ساديو ماني، ومهاجم أرسنال الإنكليزي الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW