خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / مشروع باب دارنا.. زوجة صاحب أكبر عملية نصب في تاريخ المغرب تقع في قبضة الأمن
مشروع باب دارنا.. زوجة صاحب أكبر عملية نصب في تاريخ المغرب تقع في قبضة الأمن

مشروع باب دارنا.. زوجة صاحب أكبر عملية نصب في تاريخ المغرب تقع في قبضة الأمن

الانتفاضة – محمد بولطار

أفادت مصادر إعلامية، بأن المصالح الأمنية تمكنت من إيقاف زوجة رئيس الشركة صاحبة المشروع العقاري “باب دارنا”، الذي يوجد بدوره رهن الاعتقال،  واللذان تلاحقهما عدة شكايات من الضحايا، بسبب عملية النصب التي تعرضوا لها.

وحسب ذات المصدر،  فإن عملية الاعتقال تمت داخل أحد مستشفيات الدار البيضاء، بعدما تمكن مشتكون من محاصرة المعنية بالأمر قبل استدعاء الشرطة التي قامت بإيقافها.

وتعد عملية مشروع “باب دارنا” من أكبر عمليات النصب بالمغرب، حيث استطاع رئيس ودادية سكنية تسمى “سماء البيضاء” من نصب شِراكه على أزيد من 800 شخص من مختلف شرائح المجتمع داخل وخارج المغرب، بمساعدة زوجته التي كانت تشغل منصب أمين مال الودادية، وابنته الصغرى المكلفة بالتواصل وشقيقتها التي تشغل منصب الكاتب العام، من خلال مشروعين وهميين بمدينة الدار البيضاء يحملان اسم “مدينة بلانكا” و”ماجوريل كاردن” وبعقود وهمية تمت المصادقة عليها من طرف المصالح المختصة.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن مجموعة من الأفراد متورطين في عملية النصب هدت، بينهم رئيس جماعة، وموثقين ومحاسبين ومهندس معماري، وموظفين جماعيين، فيما استغل رئيس الودادية فنانين مشهورين للترويج لمشروعه الوهمي عبر القنوات العمومية، بالإضافة للمشاركة في معرض العقار بباريس وبروكسيل، وهو ما سهل سقوط العديد من الضحايا، وحصوله على تسبيقات فاقت 40 مليار منهم، يرجح تهريبها خارج المغرب أو وضعها رهن تصرف أشخاص آخرين حتى لا تتم مصادرتها. 

الشركتين اللتان تم من خلالهما الحجز في هذه المشاريع الوهمية وهما “رسمال آنفست” و”ميدي هاوس” تؤكد المعطيات التي تسربت من التحقيقات أنهما مدينتين لعدد من المؤسسات البنكية بمبالغ مالية تتجاوز 8 ملايير سنتيم، مما يعني أن الأبناك ستعمل على حجز كل العقارات والمنقولات ذات قيمة بهدف استرجاع قسط من أموالها.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW