خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / مسيرة العطش بالدواب و“البيدونات” الفارغة ببني ملال‎

مسيرة العطش بالدواب و“البيدونات” الفارغة ببني ملال‎

الانتفاضة/جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال

عندما تحتج الدواب والنساء والأطفال والرجال على معاناتها من التنقل من جبال تفرضين الى عين  أسردون ببني ملال لنقل الماء وكأنها تقول :”  إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء” هذه العبارة كانت عنوان مطالب ساكنة تفرضين أمام جهة بني ملال.ساكنة لا تطالب لا بالتشغل أو التعليم أو تقاسم الثروة وترفع شعار عاش الملك،فكان جواب ممثل الملك والي الجهة القمع حيث أرسلة قواته ثلاث أشخاص للمستشفى طفل وإمرأتين وعدة إيصابات في صفوف المحتجين والمنع من إستقبالهم.

 هؤلاء يدشنون المشاريع الكبرى ويستعدون لإستقبال الوزير الأول العثماني وعدة وزراء يوم الجمعة القادمة من أجل زيارة تواصلية والإطلاع على مشاريع الجهة التي نسمع عنها ولا نراها.

 فهؤلاء الساكنة قطعوا عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام والدواب ، حيث وصلوا صباح اليوم الاثنين إلى ولاية جهة بني ملال خنيفرة ، مطالبين بالماء الصالح للشرب والذي   يفتقدونه منذ 10 أيام  وهم يعيشون العطش رفقة أطفالهم.حاملين بيدونات فارغة كتعبير منهم عن المعاناة الحقيقية والحكرة التي تطالهم جراء افتقارهم لأبسط متطلبات الحياة وهي قطرة ماء.

 نقول لحكومة العثماني ووزرائها وكذا ممثل الملك إنتهى الكلام كفى من الضحك على الدقون والتشدق بالمشاريع الوهمية .مزانية تنقلكم ومؤثمراتكم تكفي لتنمية المنطقة فأنتم غير مرحبين بجهتنا .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW