خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / مسافر يكتب بالعربية يؤجل رحلة جوية
مسافر يكتب بالعربية يؤجل رحلة جوية

مسافر يكتب بالعربية يؤجل رحلة جوية

easyjet-medium

يبدو أن الكتابة بالخط العربي ستدخل ضمن قائمة الأفعال المرتبطة بالإرهاب. فقد تسبب وجود مسافر يكتب بالخط العربي في تأجيل رحلة جوية، يوم الاثنين المنصرم، بين أمستردام ونيوكاستل، بعد تبليغ عدد من التلاميذ عن وجود تهديد أمني داخل الطائرة.

واضطرت الطائرة، التابعة لشركة “ايزي جيت” للنقل الجوي المنخفض التكلفة، إلى المكوث بأرضية المطار طيلة ساعتين بعدما أبلغ التلاميذ، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 سنة، طاقم الطائرة بوجود شخص يكتب بالخط العربي في مذكرة خاصة به، في اللحظة التي كانت تستعد فيها الطائرة للإقلاع.

وتم تأجيل الرحلة لمدة ساعتين من أجل تمكين 16 تلميذا من تغيير الطائرة والسفر في رحلة جوية بديلة بعد تعرضهم لهلع شديد، بسبب اعتبارهم أن الشخص الذي كان يكتب بالعربية قد ينوي تنفيذ عمل إرهابي.

واضطر ربان الطائرة إلى تأجيل الرحلة بعد إصابة أحد التلاميذ بذعر شديد لحظة رؤيته للراكب الذي يكتب بالعربية، وبعد الانتهاء من التحقق من إجراءات السلامة تبين أن الشخص الذي كان يكتب بالعربية طالب إيراني جاء إلى مدينة أمستردام لرؤية زوجته التي تدرس هناك، وبأنه شخص مسالم لم يكن على علم حتى بأنه تسبب في ذعر بعض الراكبين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW