خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / مسؤول مغربي استخدم جوازه الفرنسي خلال زيارة رسمية مع الملك ودعوات لإقالته
مسؤول مغربي استخدم جوازه الفرنسي خلال زيارة رسمية مع الملك ودعوات لإقالته

مسؤول مغربي استخدم جوازه الفرنسي خلال زيارة رسمية مع الملك ودعوات لإقالته

جواز-سفر-الابراهيمي-472x313

طالب مغاربة بإقالة سعيد الابراهيمي مسؤول مالي كبير في المملكة قالوا إنه استعمل جواز سفر فرنسي في مطار بكين لدخول الصين، رغم وجوده ضمن وفد رسمي يرأسه الملك محمد السادس.

ويرجع سبب الحادث حين قدّم رئيس القطب المالي للدار البيضاء  جواز سفره الفرنسي عوضاً عن المغربي ظناً منه أنه بذلك لن يحتاج إلى تأشيرة دخول إلى الصين، علماً بأنه كان ضمن وفدٍ رسميٍ يرأسه العاهل المغربي.

وتفاجأ المسؤول المغربي بأمن مطار بكين يقوم بتوقيفه لعدم حصوله على تأشيرة”؛ إذ لا يكفي جواز سفره الفرنسي لدخول الأراضي الصينية، نظراً لفرضها على المواطنين الفرنسيين أيضاً.

ووضع تصرّف المسؤول المغربي السفارة المغربية في بكين في موقف محرج، خصوصاً أن السلطات الصينية “أعربت عن استغرابها من استعمال مسؤول مالي كبير في البلاد جواز سفر فرنسياً وهو في زيارة ضمن وفدٍ رسميٍ يرأسه الملك محمد السادس، ويحضره بجنسيته المغربية وبصفته رئيساً للقطب المالي للدار البيضاء”.

من جانبه، نفى الإبراهيمي صحة الخبر، وقال في تصريح لموقع “ميديا 24” إنه قدم جواز سفره المغربي، لكنه لم يكن يمتلك تأشيرة دخول، “ما اضطر المصالح الدبلوماسية المغربية هناك بالتدخل لحل المشكل ومنحت له تأشيرة دخول على الفور”.

ونشر القطب المالي للدار البيضاء ما قال إنه صورة من جواز سفره المغربي مطبوع عليه خاتم الدخول إلى الصين بتاريخ 10 مايو 2016.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW