خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مركز حقوقي بمراكش يستنكر ازالة اللافتات الخاصة بمكاتب المحامين…
مركز حقوقي بمراكش يستنكر ازالة اللافتات الخاصة بمكاتب المحامين…

مركز حقوقي بمراكش يستنكر ازالة اللافتات الخاصة بمكاتب المحامين…

Untitled-1

فاطمة الزهراء المشاوري

على اثر ما شهده شارع علال الفاسي بمقاطعة جليز بمراكش، يوم امس الاربعاء، عندما قام عناصر السلطات المحلية بازالة لافتات خاصة بمكاتب المحامين من واجهة احدى العمارات بالمكان المذكور، ولافتات مقر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين بمراكش ورزازات، اصدر المركز الوطني لحقوق الإنسان ببيان إستنكاري هذا نصه:
ان المركز الوطني لحقوق الإنسان و هو يتابع عن كثب ما حدث اليوم الاربعاء بتاريخ 04/05/2016 على الساعة الثانية زوالا على مستوى شارع علال الفاسي
الاعتداء الذي شنته السلطات المحلية المتمثلة في 3 قياد مدعومين بعناصر القوات المساعدة و أعوان السلطة حيث قاموا بإزالة اللوحات الخاصة بالمحامين و اليافطة الخاصة بمقر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين بمراكش ورزازات و هي اللوحات المعلقة وفق الضوابط القانونية ، دون اللوحات التجارية المعلقة بالشارع المذكور أعلاه .
كما رصد المركز الاعتداء الذي تعرض له محامي بهيئة مراكش إذ تم خنقه وتعنيفه من طرف عون سلطة أمام الملأ و مجموعة من مفوضين و محامون ، تم على إثرها نقله الى مصحة خاصة لتلقي العلاج , في حادث غير مسبوق و ضربا لكل الأعراف و القوانين الجاري بها العمل .
– و لكل ما سبق ذكره فان المركز الوطني لحقوق الإنسان يعلن للرأي الوطني و المحلي ما يلي
– تضامنه المطلق و اللامشروط مع كل المحامين و المفوضين القضائيين لما تعرضوا له.
– يستنكر بشدة الأسلوب الفج و الغير المسؤول الذي تعاملت به السلطات العمومية و الاعتداء الغير المبرر الذي تعرض له محام بهيئة مراكش مما يعتبر خرقا فادحا للقوانين المعمول بها .
– يطالب السيد الوكيل العام و السيد وزير العدل و الحريات بفتح تحقيق في هذا الاعتداء الذي تعرضت له هيئات تعتبر جزء لا يتجزأ من أسرة العدالة .
– يدعو كل القوى المكملة لمنظومة العدالة و القوى الحية و الهيئات الحقوقية وفعاليات المجتمع المدني الى التكتل و الالتفاف لرد الاعتبار لرجال و نساء العدالة.

13133220_939761769454880_8161829444542307208_n

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW