مراكش .. مناقشة قضية انهيار مصحة خاصة قيد البناء بحي جليز،التي يُحاكم فيها 9 متهمين على خلفية الحادث

الانتفاضة/ متابعة

علم من مصادر مطلعة أن الغرفة الجنحية الاستئنافية التلبسية باستئنافية مراكش ستعقد ،ابتداءً من الساعة الواحدة من بعد زوال الأربعاء 18 ماي الجاري،جلسة جديدة لإتمام مناقشة قضية انهيار مصحة خاصة قيد البناء بحي جليز،التي يُحاكم فيها 9 متهمين على خلفية الحادث الذي كان وقع،مساء الجمعة 11 شتنبر 2020،و أسفر عن مصرع 4 عمال وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وكان الحكم الابتدائي صدر عن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش ، بتاريخ 15 مارس الماضي،ضد المتهمين الذين كان 8 منهم معتقلين احتياطيا خلال المرحلة الابتدائية، مكتفيا في الدعوى العمومية بالحبس موقوف التنفيذ والغرامات في حق جميع المتهمين، أما في الدعوى المدنية فقد قضى بعدم الاختصاص للبت في المطالب المدنية الموجهة ضد صاحب المصحة المنهارة من طرف أبناء أحد العمال من ضحايا الحادث،مع تحميلهم الصائر.

فيما قُضي بتعويض قدره ثلاثون ألف درهم (3 ملايين سنيتم) لكل واحد من الأبناء الثلاثة يؤديه المتهمون الثمانية المتبقون تضامنا فيما بينهم،كما حُكم عليهم بأداء مئة ألف درهم (10 ملايين سنتيم) تعويضا لفائدة كل واحد من ذوي حقوق عاملين اثنين آخرين قضيا في الانهيار.

وقُضي ضدهم،أيضا،بأداء تعويض قدره 3 ملايين سنتيم لكل واحد من العمال الـ 11 المصابين في الحادث.

 

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

 بونو احسن حارس في لاليغا الاسبانية

الانتفاضة فاطمة الزهراء بن حيسون/ صحافية متدربة توج الاسد المغربي ياسين بونو حارس مرمى عرين …