مراكش… النفايات تغزو شارع “الاحباس”

الانتفاضة 

سارة بوصبع 

عرفت  مدينة مراكش “السياحية ” في اللاونة الاخيرة  انتشارا مقلقا للازبال في مختلف احياءها الراقية والفقيرة على حد سواء ، حتى صارت اكوامها تثير الناظرين، وذلك تزامنا مع تحول مدينة النخيل الى قبلة سياحية للعديد من المشاهير والنجوم  العالميين سواء في الفن او الرياضة.

مشكلة لم ينجح اي مجلس من المجالس المتعاقبة  في معالجتها وذلك للحفاظ على جمالية هذه المدينة العالمية ،   وعلى اثره فقد تحول  مطرح النفايات بشارع الداخلة او ما يعرف ب “الاحباس” خلال الأيام الاخيرة الى مصدر روائح كريهة  تزعج انوف المارة سواء من ابناء المنطقة او الزوار الوافدين عليها من جميع ارجاء المغرب ، الامر الذي من شأنه ان يبعث الاشمئزاز في نفوس الزوار، دون ان ننسى التهديد الذي تشكله هذه الظاهرة على صحة المواطنين خاصة مع اتفاع درجة الحرارة الذي تشهده المدينة الحمراء “السياحية” خلال فصل الصيف.

يشار ان  سنة 2020 كانت قد اعطيت الانطلاقة الرسمية لشركة “اما” التي نالت صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمنطقة الأولى بمدينة مراكش والتي تشمل عدة مقاطعات ،فهل مدينة مراكش “السياحية” تتوفر بالفعل على شركة نظافة  فوت لها مهمة  جمع ازبال مواطنيها؟ ام ان هذه القرارات والاتفاقيات هي مجرد حبر على ورق؟.

Share

عن سارة بوصبع

تحقق أيضا

منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن تضامنها مع المغرب

الانتفاضة عبر الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم …