خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش..العدوي والكوشي يبرزان الأسس المرجعية لحزب العدالة والتنمية
مراكش..العدوي والكوشي يبرزان الأسس المرجعية لحزب العدالة والتنمية

مراكش..العدوي والكوشي يبرزان الأسس المرجعية لحزب العدالة والتنمية

الانتفاضة

أكد ادريس العدوي الصقلي، عضو اللجنة المركزية للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب “لا يبني انتصاره على أنقاض الآخرين”، مضيفا أن “الإصلاح مسار طويل، ولا يمكن بناؤه إلا بمنطق الشراكة فهو منطق ملزم”.
وأبرز العدوي الصقلي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الندوة الأولى للحوار الداخلي المجالي بجهة مراكش آسفي، التي انطلقت اليوم الأحد بمراكش، أن الحوار الداخلي الذي أطلقه الحزب يعتبر “مبادرة نوعية وتقليد ايجابي في مساره “.
وشدد المتحدث في مداخلته، على أن حزب العدالة والتنمية، مبني على أربعة مبادئ مؤطرة، وهي “مبدأ المرجعية الإسلامية، مبدأ الوطنية، مبدأ الديمقراطية الداخلية، مبدأ الوحدة التنظيمية”.
من جهته، قال كمال الكوشي، عضو اللجنة المركزية للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية، إن المشروع الإصلاحي للحزب، يقوم على مقاصد كبرى تهدف إلى “بناء مغرب حديث معتز بتقاليده”، مردفا أن حزب “المصباح” يقوم على “مبادئ النضال من أجل تحسين شروط المشاركة السياسية، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية واحترام المنظومة القيمية للمغاربة”.
وأضاف الكوشي، أن حزب العدالة والتنمية “راكم تجربة تدبييرية مهمة وناجحة، تميزت بالغنى والتنسيق والوفاء للحلفاء سواء على المستوى الحكومي أو الجماعات التربية، بحيث تطور أداء الحزب بشكل احترافي في منظومة مؤسساتية حيوية”، مسجلا في نفس الوقت بعض “التحديات والإكراهات التي تواجه البنية التنظيمية وضعف سياسة الإدماج وإنتاج النخب والكفاءات”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW