مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي لفائدة مدربي الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة يوم الأحد 3 يوليوز 2022 بمقر الجامعة بمدينة مراكش.
ويأتي هذا اللقاء التكويني ضمن برنامج عمل الجامعة لهذا الموسم من تأطير الخبير الدولي “جوسلان كازو” و تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية للجامعة، من أجل الإعداد الجيد للتداريب والبطولات الوطنية المزمع تنظيمها نهاية هذا الموسم.
كما يشار الى ان الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تشتغل على خطة استراتيجية لتوسيع قاعدة المتسلقين الرياضيين وتكوينهم تكوينا عاليا بتعاون وتنسيق مع الاتحاد الدولي للتسلق والجامعة الفرنسية للجبل والتسلق.
وفي هذا السياق أكد رئيس الجامعة السيد هشام ايت وارشيخ على ان تنمية رياضة التسلق في المغرب من شأنها الدفع برياضييها للمشاركة في بطولات العالم والالعاب الاولمبية والجمنزياد العالمية المدرسية في إطار عقدة الأهداف المبرمة بين الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق …