خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش ..إعفاء مولاي الكبير لمسيامري من مهامه كمدير لمستشفى ابن زهر (المامونية)
مراكش ..إعفاء مولاي الكبير لمسيامري من مهامه كمدير لمستشفى ابن زهر (المامونية)

مراكش ..إعفاء مولاي الكبير لمسيامري من مهامه كمدير لمستشفى ابن زهر (المامونية)

الانتفاضة

علم من مصادر مطلعة أن وزير الصحة العمومية أصدر قرارا بإعفاء مولاي الكبير لمسيامري من مهامه كمدير لمستشفى ابن زهر (المامونية) ، مساء يوم أمس الجمعة، وذلك في اعقاب  فضيحة الفيديو الذي كشف عن تناول مرضى فيروس كورونا لأطعمة غريبة عن المستشفى.

وبحسب ذات المصادر فإن قرار الإعفاء توصلت به المديرية الجهوية للصحة العمومية حوالي الرابعة والنصف من مساء يوم أمس الجمعة، دون أن يعلم به المدير، والذي ظل يزاول مهامه حتى حدود العاشرة والنصف ليلا ليتلقى اتصالا من المديرية يؤكد إعفاءه.

وكان وزير الصحة العمومية قد وجه استفسارا للمديرة الجهوية للصحة، كما توصلت باستفسار آخر من والي جهة مراكش آسفي، ما جعلها توفد لجنة إلى المستشفى من أجل التقصي حول ظروف وملابسات إدخال أطعمة إلى المستشفى، وتحديدا إلى الجناح المخصص لمرضى فيروس كورونا، حيث يظهر أحدهم أمام طاولة بها عدد من الأطعمة، مثل باعة الشوارع، ويقدم الطعام للمرضى بمقابل حسب ما جاء في الشريط.

وكشف الشريط عن غياب الإدارة واستهتار المسؤولين المؤتمنين على صحة المرضى، ما جعل الوزارة تعفي مدير المستشفى.

ويبقى السؤال المطروح، هل إعفاء مدير مستشفى المامونية كفيل بالحد من عبث الإدارة ووقف الاختلالات التي يعرفها تدبير  ملف فيروس كورونا؟، خاصة وأن أغلب مدراء المستشفيات بالجهة وبعض المندوبين متدمرين من طريقة تدبير هذا الملف، في ظل غياب تكوين خاص بالممرضين والنقص الحاد في وسائل الوقاية والسلامة الصحية، وهو ما كشفت عنه العديد من بيانات التنديد الصادرة عن النقابات الصحية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW