مراكشيون يحتجون ضد قرار ترامب اللامسؤول

الانتفاضة/سعد الدين السروت – عدسة : فتح الله الطرومبتي

على إثر التصريح الأخير للرئيس الأمريكي ترامب الذي يعترف فيه بالقدس كعاصمة لإسرائيل والذي تحدثفيه حول نقل سفارته من تل أبيب إلى القدس، ونظرا لما سيرتب عن ذلك من عواقب ليس من السهل السيطرة عليها والتي ستفتح آفاقا جديدة تغدي روح التطرف، ،تشعل خطاب الكراهية، فتضيع معه فرص السلم والأمن الدوليين، مما سيؤخر عملية السلام بالأراضي الفلسطينية، وجعلها دولة مستقلة.

خرجت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني مساء أمس الجمعة، في وقفات ومسيرات احتجاجية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة واشنطن إلى القدس والإعتراف بها عاصمة لإسرائيل، وتنديدا بالغطرسة الصهيونية، مستنكرين قرار ترامب المشؤوم، حسب تعبير المحتجين.وردد المشاركون في الوقفة التي نظمت بساحة الحارثي قبل أن تنطلق في مسيرة عبر شارع محمد الخامس شعارات تندد بقرار الإدارة الأمريكية.


ويشار الى أن قرار ترامب فجر ردود شعبية غاضبة بعدد من الدول العربية والإسلامية، وأشعل شرارة مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلي بعدد من المدن الفلسطينية.

للتذكير أن هذه الوقفة عرفت تلاوة بيان ختامي ذكر بتاريخ الجرائم الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني، منذ وعد بلفور، وبمواقف الشعب المغربي وقواه الحية الداعمة للقضية الفلسطينية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المطار: أزيد من 3 ملايين و764 ألف مسافر إلى غاية متم شهر أكتوبر

الانتفاضة بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار مراكش- المنارة الدولي، إلى غاية متم شهر أكتوبر …