مدينة سطات” مدينة بدون صفيح

الانتفاضة

تم اليوم الثلاثاء إعلان “مدينة سطات” مدينة بدون صفيح، في إطار البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح. وقال وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة،نبيل بن عبد الله إن الوزارة عملت في إطار البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح” الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في يوليوز 2004 بهدف القضاء التدريجي على السكن الصفيح بمختلف المدن المغربية، على صياغة إطار تشاركي مع القيمين على تدبير الشأن المحلي لتنفيذ هذا البرنامج، وذلك في إطار سياسة تعاقدية باعتماد المدينة كوحدة مجالية، تمت بلورتها في عقد المدينة الذي يرتكز على تحديد المسؤوليات على مستوى الأسر المستهدفة وتعبئة العقار وتمويل وإنجاز المشاريع المبرمجة، والحد من انتشار مظاهر السكن غير اللائق والمواكبة الاجتماعية للأسر المستهدفة.

وأوضح عامل إقليم سطات الخطيب لهبيل في مداخلته خلال اللقاء أن هذه السياسة والتعبئة الجماعية أعطت ثمارها،والذي من المنتظر أن يصل ذلك في الأيام القليلة إلى المدن المتواجدة بنواحي سطات من بينها البروج وابن أحمد.

وفي هذا الصدد، أكد بن عبد الله أن الوزارة ستواصل الانخراط في إنجاز البرامج الحكومية الهادفة إلى إنعاش السكن الاجتماعي والقضاء على السكن غير اللائق وتأهيل المدن والمساهمة في رفع قدراتها التنافسية على المستويين المحلي والوطني.

وفي الأخير تم عقد اتفاقية بين وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة وعمالة إقليم سطات والمجلس الجماعي بسطات ومجموعة العمران.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

عسكري متقاعد أجهز على أربع نساء من أسرة واحدة بوجدة

الانتفاضة أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة اضطرت، منتصف نهار …