محمد زيان يودع سجن العرجات 2

الانتفاضة/متابعة

أيدت محكمة الاستئناف بالرباط، الحكم الابتدائي الصادر في حق محمد زيان، والقاضي بإدانته بثلاث سنوات حبسا نافذة. وأمرت المحكمة باعتقال المتهم وإيداعه السجن.

وتوبع زيان في حالة سراح بـ11 تهمة مختلفة، تهم “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم” و”إهانة هيئات منظمة” و”نشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن”، إلى جانب “بث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها” و”بث ادعاءات ووقائع كاذبة قصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية” و”التحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية” و”المشاركة في الخيانة الزوجية”، ناهيك عن “المشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك” و”المشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بطريقة سرية” و”تهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب” و”التحرش الجنسي”.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد قضت في 23 فبراير الماضي بحبس النقيب زيان ثلاث سنوات حبسا نافذا.

وتنفيذا للقرار الصادر عن محكمة الاستئناف بالرباط، الاثنين، الذي جاء مؤيدا للحكم القضائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بالعاصمة، والقاضي بإدانة المحامي محمد زيان بثلاث سنوات حبسا نافذا، اعتقلت الشرطة القضائية مساء الاثنين المدان، و تم إيداعه سجن العرجات 2 بضواحي سلا.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …