محمد زيان، نقيب المحامين، وأحد أعضاء هيئة المدافعين عن توفيق بوعشرين : “إن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أسقط أكثر من 80 في المائة من الشكايات المقدمة ضد بوعشرين”

الانتفاضة/متابعة
في تصريح لـ”نون بريس”، قال محمد زيان، نقيب المحامين، وأحد أعضاء هيئة المدافعين عن توفيق بوعشرين، مدير جريدة “أخبار اليوم”، إن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أسقط أكثر من 80 في المائة من الشكايات المقدمة ضد بوعشرين.

وأضاف زيان، أن بوعشرين يتابع ظاهريا بتهمة التحرش، لكن العمق أنه يتابع بسبب مقالاته وقلمه المزعج لجهات في الدولة ممن ينهبون البلاد.

وأكد نقيب المحامين، أن المشكل اليوم وبعد ارتفاع أصوات النشطاء ضد الفساد الاقتصادي والمالي أصبحوا يفبركون لهم ملفات في الفساد الأخلاقي، ونحن نقول، يضيف زيان “حاسبوا الذين نهبوا البلد وأمواله”.

وعند سؤال “نون بريس” حول ما إذا كان سيُتابع اليوم توفيق بوعشرين في حالة سراح أم سيتم التمديد له؟، قال زيان إنه في الدول المتحضرة دائما وفي مثل هذه الحالات تتم المتابعة في حالة سراح، لكننا للأسف في إفريقيا.

وأشار المتحدث ذاته، أن القضية ومن ناحية الشكل شابتها خروقات؛ لأنه “لا يمكن في مثل هذه القضايا أن يتم تجنيد فرقة كاملة من الأمن ومحاصرة الجريدة من أجل اعتقاله”.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات مصحة النهار بمرتيل.

الانتفاضة أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب ووالي جهة طنجة – تطوان – …