خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / محمد الأعرج يكشف عن مرسوم لدعم الصحافة الرقمية والإلكترونية
محمد الأعرج يكشف عن مرسوم لدعم الصحافة الرقمية والإلكترونية

محمد الأعرج يكشف عن مرسوم لدعم الصحافة الرقمية والإلكترونية

الانتفاضة/متابعة

كشف وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج في اتصال مع أسبوعية ”المشعل” أن وزارته ستصدر مرسوما لدعم الصحافة الرقمية والإلكترونية، مؤكدا أنهم سائرون في الاتجاه بقوة وإرادة حقيقية. وأضاف الوزير في معرض حديثه للأسبوعية ذاتها أن الوزارة تعتبر أن للصحافة الرقمية دورا أساسيا في تأطير المواطن، ولكن وفق مقتضيات القانون، حيث تعد الوزارة حاليا مرسوما خاصا بالصحافةالرقمية، وهذا في حد ذاته يظهر أن هناك إرادة حقيقية لوزارة الاتصال لتفعيل حرية الإعلام وحرية التعبير حسب قول الوزير.

وأضاف الأعرج في اتصاله أن الوزارة تسعى حاليا لإخراج المجلس الوطني للصحافة الذي سيسهر عليه المهنيون في القطاع بمشاركة مع الوزارة المعنية، مشيرا إلى أن الأخيرة ستكون شريكا إلى جانب الإعلاميين الذين سيسيرون المجلس، مؤكدا أن وزارة الثقافة والاتصال هي مع تعزيز المكتسبات ومع تعزيز حرية التعبير والإعلام، وتقوية قطاع الصحافة الورقية والإلكترونية.

وشدد الأعرج أن الوزارة ترحب بجميع الاقتراحات الخاصة بالصحافة الإلكترونية، حيث قال إن وزارة الثقافة و الاتصال منفتحة على اقتراحات الصحفيين والصحافة الإلكترونية، خصوصا من الذين يرون أن بعض مقتضيات القانون الجديد مازالت لديهم غير واضحة وغامضة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW