محمد الأعرج يقدم طعنا في نتائج الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي جرت مؤخرا بالحسيمة امام المحكمة الدستورية.

الانتفاضة

 قدم مرشح حزب الحركة الشعبية محمد الأعرج في الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي جرت مؤخرا بالحسيمة، طعنا رسميا، أمس اليوم الإثنين 15 غشت، طعنا في  نتائجها أمام المحكمة الدستورية، مستعينا بذلك لرصد الخروقات المحتملة التي ارتكبها المرشحون في الإنتخابات المعادة  باقليم الجسيمة، من أجل استصدار قرار جديد قد يعيد نتائج الإنتخابات إلى نقطة الصفر للمرة الثانية.
وكان الأعرج قد فقد مقعده البرلماني، بعد رصد المحكمة الدستورية تجاوزات شابت حملته في الانتخابات الماضية، تتعلق أساسا بخرق حالة الطوارئ الصحية
للاستحقاقات التشريعية الجزئية التي جرت، يوم 21 يوليوز الماضي،  باقليم الحسيمة اسفرت عن فوز كل من التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالمقاعد البرلمانية الأربعة المخصصة  لهذه الدائرة.
هذا، وحسب النتائج التالية، فقد احتفاظ كل من حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعده، وسجلت عودة محمد الحموتي ونور الدين مضيان إلى مكانهما بالغرفة الاولى للبرلمان. فيما اقصي مرشح حزب الحركة الشعبية محمد الأعرج، وصعد مكانه مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار الذي كان قد تقدم  بالطعن في نتائج استحقاقات 8 شتنبر 2021.
الى ذلك، جاءت نتائج الانتخابات الجزئية لدائرة الحسيمة على النحو التالي :
1 –  حزب التجمع الوطني للأحرار :10259
2 –  حزب الأصالة والمعاصرة :9416 صوتا.
 3 –  حزب الاستقلال :7955 صوتا.
4 –  وبعده حزب الاتحاد الاشتراكي : 7103 أصوات.
 5 –  الاتحاد الدستوري :6965 صوتا.
6 –  الحركة الشعبية: 6071 صوتا،.
7 –  حزب والعدالة والتنمية :  726 صوتا.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …