محكمة النقض تنظم الدورة التواصلية الثانية تحت شعار: “ضوابط الخبر الإعلامي: حرية، مهنية ومسؤولية”.

fandi

نظمت محكمة النقض الدورة التواصلية الثانية، تحت شعار: «ضوابط الخبر الإعلامي: حرية، مهنية ومسؤولية»، وذلك يومي الجمعة والسبت 21 و22 يونيو 2013، بمركب الاصطياف التابع للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي وزارة العدل والحريات بمراكش.

وعرفت هذه الدورة مشاركة وازنة لثلة من الإعلاميين والصحفيين ينتمون لمختلف المنابر الوطنية والجهوية، المرئية والمسموعة والمقروءة، الورقية والإلكترونية، كما سيؤطرها نخبة من الممارسين والمتخصصين في المجالين القانوني والإعلامي.

وتزامن هذا اللقاء التكويني والتواصلي الهام مع الذكرى الثانية للاستفتاء التاريخي حول الدستور الجديد الذي ارتقى بالقضاء إلى سلطة مستقلة وكرس الحق في الحصول على المعلومة وحرية الفكر والرأي والتعبير والصحافة كإحدى الحقوق الأساسية التي يتعين على السلطة القضائية صيانتها وحمايتها.

كما تعتبر هذه الدورة الثانية امتداداً للخطة الاستراتيجية التي تبنتها محكمة النقض المرتكزة على قيم الشفافية والانفتاح والتواصل ونشر المعرفة القانونية والثقافة الحقوقية من خلال نهج الحكامة الجيدة واستثمار المقاربات التشاركية وآليات التعاون مع كافة مكونات أسرة الصحافة والإعلام من أجل إرساء قواعد المحاكمة العادلة وربط المسؤولية بالمحاسبة في إطار دولة الحق والمؤسسات.

الانتفاضة – تصوير : ابراهيم فندي

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الهيئة المغربية لنصرة حقوق الانسان فرع إقليم الحوز تصدر بيانا استنكاريا ضد ما قام به رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث في حق التلميذ يحيى السبع

الانتفاضة  استنكرت الهيئة المغربية لنصرة حقوق الانسان فرع إقليم الحوز في بيان لها التصرفات اللامسؤولة …