محاكمة المرشد العام لـ”الإخوان” في 25 غشت بتهمة “التحريض على قتل متظاهرين”

مرش
حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة 25 غشت الجاري موعدا لمحاكمة المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين معارضين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي امام مكتب ارشاد الجماعة في المقطم في 30 يونيو الماضي.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان “القضية تشمل 6 متهمين بينهم ثلاثة من قيادات الجماعة هم المرشد مع نائبيه ويواجهون اتهامات بالتحريض على القتل”.
وسيقدم نائبا المرشد الشاطر وبيومي للمحاكمة محبوسين بعدما القت السلطات المصرية القبض عليهما خلال شهر يوليوز الماضي، فيما سيحاكم المرشد محمد بديع غيابيا.
وأصدر النائب العام المصري عدة اوامر بضبط وإحضار بديع لكن السلطات المصرية لم تلق القبض عليه بعد. ويحاكم في القضية ثلاثة اشخاص اخرون متهمون بقتل المتظاهرين بينهم اثنان هاربان.
وقتل ثمانية متظاهرين معارضين لمرسي امام مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في ضاحية المقطم بعدما فتح مسلحون النار عليهم من داخل المقر الذي احرقه المتظاهرون في اليوم التالي.

وفي قضية منفصلة، امرت النيابة المصرية بحبس رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق محمد رفاعة الطهطاوي ونائبه أسعد محمد أحمد شيخة 15 يوما على ذمة التحقيقات بأحداث قصر الاتحادية التي قتل فيها تسعة اشخاص فى ديسمبر الماضي.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

رئيس دولة الامارات العربية الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في ذمة الله

الانتفاضة فاطمة الزهراء بن حيسون – صحافية متدربة صرحت وكالة الانباء الاماراتية صباح اليوم الجمعة …