محاكمات عبر “الواتساب” و”السكايب” لتوفير المال والجهد بالجزائر

669

قالت تقارير إعلامية جزائرية إن الإقبال يتزايد على تقنية المحاكمات عن طريق الاتصال المرئي من خلال خدمات مثل سكايب وواتساب، مشيرة إلى أن هذه التقنية التي تم تجريبها مؤخرا تشهد نجاحا جعل الإقبال عليها يتزايد، بغرض تطوير وتسريع عمل القضاء من جهة، وكذا توفير المال والجهد.

وقالت صحيفة “الشروق” (خاصة) إن اللجوء إلى الاتصال المرئي والصوتي بدأ منذ شهر أكتوبر، وأن الإقبال تزايد على هذه التقنية خلال الأشهر التي تلت، مشيرة إلى أنه يتم تسجيل أربع إلى خمس طلبات يوميا.

وأوضحت الصحيفة أن لجوء القضاء إلى تكنلوجيا الاتصالات هدفها التسريع من وتيرة عمله، خاصة لما يتعلق بقضايا يكون أحد المتهمين فيها أو الشهود متهم في قضية أخرى، ويكون مسجونا على بعد مئات الكيلومترات، لذا يتم الاستماع إليهم عن طريق وسائل الاتصال الحديثة، وذلك من أجل توفير المال والجهد الذي يتطلبه نقلهم إلى المحاكم.

وذكرت أنه في حالة إجراء محاكمة عن طريق الاتصال عن طريق “السكايب”، فإنه يتم تجهيز قاعات على مستوى السجون بوسائل الاتصال الضرورية، ونفس الشيء بالنسبة للمحاكم، التي يتم تجهيزها بوسائل اتصال وشاشات كبيرة ومكبرات صوت، بما يسمح لكل الحاضرين متابعة المحاكمة والاستماع لأقوال المتهمين وشهادة الشهود.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

مجددا…الحكومة الحالية تستخدم “سياسة التضليل” و”مهرجان البيرة” في الدارالبيضاء سينظم في موعده لكن في اطار خاص

الانتفاضة سارة بوصبع تداولت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي و الجرائد الالكترونية خلال الاونة …