مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة “جريمة إرهابية صهيونية كاملة”

الانتفاضة

قالت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تعليقا على اغتيال الاحتلال الاسرائيلي لصحفية شبكة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، صباح اليوم الأربعاء “في جريمة جديدة كاملة التوصيف كجريمة اغتيال ممنهجة و مدبرة .. قام جيش الاحتلال الصهيوني باغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة العاملة في قناة الجزيرة في فلسطين المحتلة .. و ذلك باستهدافها عمدا و عن سبق إصرار و تخطيط عن طريق قنصها بالرصاص الحي في العنق بالمنطقة المكشوفة من سترة الصحافة الواقية من الرصاص ، و ذلك خلال تغطيتها الإعلامية برفقة زملاء صحفيين اخرين في منطقة جنين حيث كان هناك اقتحام للجيش الصهيوني ..”.

وتابعت المجموعة في بيان لها “ان مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين .. و هي تدين بكل سخط و غضب بأشد العبارات هذه الجريمة الإرهابية المكتملة الأركان بحق الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة و بحق كل الجسم الإعلامي والصحفي الفلسطيني و العربي والعالمي.. فإنها تعتبر الجريمة واقعة جديدة تشهد على طبيعة الكيان الصهيوني الإرهابية العنصرية الدموية التي لن تستطيع تغطيتها و حجبها آلة الدعاية والبروباغندا الصهيونية بشراكة مع عملاء التطبيع و الصهينة ..”.

وزاد المصدر ذاته “أننا في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.. و في سياق معركة مواجهة الاختراق الصهيوتطبيعي والصهينة الشاملة بالمغرب.. والتي تدور فصولها في هذه اللحظات حيث يتم استضافة الكيان الصهيوني باعتباره “ضيف شرف” في مراكش في ذكرى نكبة فلسطين.. فإننا نجدد التأكيد على أن مسار التطبيع العبثي المخزي لا يمكن أن يمر بالمغرب .. بفضل وعي و يقظة المغاربة أولا.. ثم بفعل الطبيعة الإجرامية الإرهابية للكيان الصهيوني و التي تأبى التطبيع معها برغم كل خطوات الخيانة التطبيعية المتواصلة ..”.

وأضافت المجموعة “ان مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.. و هي تعزي كل الجسم الإعلامي والصحفي بالمغرب في استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة.. فإنها تؤكد على كل الجسم الإعلامي و مؤسساته و نقاباته و أفراده.. بضرورة الوقوف بوجه كل محاولات التطبيع الإعلامي المتسارعة بالمغرب في الآونة الأخيرة .. و ووجوب اتخاذ الموقف اللازم بكل حزم و مهنية و بمرجعيات حقوق الإنسان و مناهضة الإرهاب بحق الصحافة.. مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحق كل المطبعين من داخل الجسم الصحفي الوطني .. و ذلك وفاء لثوابت المغاربة تجاه قضية فلسطين أولا باعتبارها قضية وطنية.. وتجديدا ثانيا لموقف الإعلام الوطني الرافض الصهيونية و كيانها الإرهابي ولكل أشكال التطبيع معه”

وأعلنت المجموعة “وفي هذا الإطار .. فان مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تعتزم تنظيم وقفة تضامنية مع روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة .. و تنديدا بالعملية الإرهابية الصهيونية.. و ذلك أمام السفارة الفلسطينية بالرباط على الساعة السادسة والنصف مساء يومه الاربعاء 11 ماي 2022 “.

Share

عن Nassif jamila

تحقق أيضا

 بونو احسن حارس في لاليغا الاسبانية

الانتفاضة فاطمة الزهراء بن حيسون/ صحافية متدربة توج الاسد المغربي ياسين بونو حارس مرمى عرين …