خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / مجلس مدينة مراكش يصادق على دفتر تحملات تدبير النظافة
مجلس مدينة مراكش يصادق على دفتر تحملات تدبير النظافة

مجلس مدينة مراكش يصادق على دفتر تحملات تدبير النظافة

téléchargement££

توصلت جريدة الانتفاضة ببلاغ من المجلس الجماعي لمراكش يفيد أن المجلس المذكور  عقد عشية يوم الجمعة 27 شتنبر 2013،  دورة استثنائية تضمن جدول أعمالها ثلاث نقاط أهمها تلك المتعلقة بدراسة ومناقشة دفتر التحملات الجديد الخاص بتدبير وتفويض جمع النفايات الصلبة والمنزلية.
وقد صادق المجلس على هذه النقطة بإجماع أعضائه الحاضرين، بعد إدخال العديد من التعديلات عليه والنظر في التوصيات التي رفعتها لجنة المرافق العمومية إلى الجلسة العمومية للمجلس الجماعي.
وجدير بالذكر أن هذه النقطة سبق وأن أدرجت ضمن جدول أعمال ذات المجلس في دورته العادية لشهر يوليوز الماضي، إلا أن اختلاف الرؤى دفع برئيسة المجلس إلى إرجاع دفتر التحملات إلى لجنة المرافق العمومية لتعميق الدراسة والنقاش في النقاط العالقة أو التي هي مثار اختلاف بين الأعضاء.
وعلى أرض الواقع، يسجل جزء من النفوذ الترابي لمدينة مراكش اختلالات واضحة في تدبير قطاع النظافة وجمع النفايات الصلبة، وهو ما سيعمل دفتر التحملات الجديد على تداركه، خصوصا وأن العقد الحالي لتدبير هذا القطاع من طرف شركتين خاصتين بالمدينة سينتهي العمل به شهر مارس المقبل، حيث سيتم الإعلان عن عروض جديدة وفق دفتر التحملات المصادق عليه خلال هذه الدورة.
ومن جانب آخر صادق المجلس أيضا في دورته الاستثنائية هاته على قرار يتعلق بشروط ودواعي إزالة أشجار النخيل المتواجدة والمستنبة بالشارع العام، خصوصا تلك التي تشكل ضررا أو خطرا على الساكنة أو المارة، كما صادق في إجراء مسطري على تحويل سوق بيع السمك بالجملة من شارع عبد الله بن ياسين بدوار العسكر إلى شارع عبد الله ابراهيم طريق كماسة المحاميد.    

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW