مجلة وزارة الخارجية الأمريكية تنشر خريطة المملكة كاملة

الانتفاضة

نشرت مجلة وزارة الخارجية الأمريكية خريطة العالم الجديدة تضمّ مناطق اختصاص ومكاتب تابعة للوزارة، أحدثها مكتب الجغرافيا والقضايا العالمية (GGI)، التابع لجهاز الاستخبارات والبحوث.

ونشرت المجلة خريطة المملكة بكامل ترابها، بما فيه الصّحراء المغربية، وهو ما يعكس استمرار الموقف الأمريكي المتناغم مع خيار الوحدة التّرابية الوطنية.

وتقول مجلة الخارجية الأمريكية إن الخريطة هي أكثر من مجرد لقطة زمنية لوجود الإدارة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب سابقاتها، تروي قصة عن العلاقات الدبلوماسية للولايات المتحدة عندما تكشفت عبر مشهد جيو-سياسي ديناميكي على مر القرون.

وتعتبر خريطة “وظائف الخدمة الخارجية”، تصور يعكس الوجود الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية في جميع أنحاء العالم والهيكل التنظيمي للمكاتب الإقليمية.

ويتم تحديث الخريطة خلال كل فترة، وهي عبارة عن إحداثيات يقوم بها مكتب الاستخبارات والبحوث، ويتم تنسيق المعلومات للتأكد من دقتها من خلال المكاتب الإقليمية ومكتب المنظمات الدولية ومكتب الشؤون القنصلية.

ويعمل رسامو الخرائط في “GGI” مع مسؤولي إدارة البريد لتأكيد موقع المنشأة وحالتها، واختصاصات المكتب، وأدلة المكاتب. وتقوم شركة “Global Publishing Solutions (GPS)” في مكتب الإدارة بطباعة الخرائط ونشرها محليا وخارجيا.

وتحل خريطة 2021 محل نسخة 2014، وهي أول إعادة تصميم مهمة للخريطة منذ منتصف القرن العشرين، وتتضمن التحديثات والتغييرات في الحدود الدولية (مثل المغرب وإسرائيل)، وتغييرات الأسماء (إيسواتيني، ومقدونيا الشمالية، ونور سلطان، وما إلى ذلك)، وإزالة أو إضافة منشورات (مثل إضافة القنصلية الأمريكية الجديدة في نوك، غرينلاند).

يشار إلى أنه في نهاية السنة الماضية، وتحديدا بتاريخ 22 دجنبر 2021، جرى الاحتفال بالذكرى الأولى للتوقيع على الإعلان الثلاثي المشترك بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، ويضم تأكيد واشنطن لاعترافها بسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية، واعتمادها خريطة جديدة للمغرب تضم الصحراء المغربية.

Share

عن Nassif jamila

تحقق أيضا

مشادات كلامية تؤجل سمسرة أسواق اولاد حسون بتدخل عناصر الدرك الملكي

الانتفاضة اسماعيل البحراوي   ذكرت مصادر موثوق بها أن اللجنة المكلفة بتفحص ملفات الترشح لكراء …