مجلة « فوبريس » تضع قائمتها لأغنياء العالم العربي لسنة2016 من بينهم ثريان مغربيان.

  1425410426

الانتفاضة/حسناء آيت علي

نشرت مجلة فوربس، قائمتها لأغنياء العالم العربي لسنة 2016، حيث ضمت القائمة المكونة من 30 من رجال الأعمال العرب،  ومنهم ثريان مغربيان.

 هذا وتضمنت القائمة كل من عثمان بنجلون، مؤسس والرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، ورئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، حيث حل في المرتبة 19 عربيا، بثروة قدرت بـ1.9 مليار دولار. 

وفي ذات السياق اعتبرت فوربس أن مصرف عثمان بنجلون البنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي يعد أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة المغربية، ، كما  و يوجد (Bank of Africa) التابع له في 17 دولة.

فيما الإسم المغربي الثاني، الذي ظهر في القائمة، فهو عزيز أخنوش، مالك مجموعة أكوا ووزير الفلاحة والصيد البحري، حيث قدرت فوربس ثروة أخنوش الذي جاء المرتبة 28 بـ1.3 مليار دولار،  لافتة إلى أن الشركة المستقلة في مجال تجارة التجزئة (Aksal)، التي تديرها زوجته سلوى أخنوش تعد الوكيل الحصري في المملكة المغربية للعلامات التجارية مثل (Zara)، و( Gap)، و(Galeries Lafayette)”.

كما ضمت قائمة فوبريس 32 شخصية عربية تصدرها الأمير الوليد بن طلال آل سعود، إذ قدرت المجلة ثروته بـ 17.3 مليارات دولار بتراجع مقداره 5.3 مليارات دولار .

وجاء في المرتبة الثانية رجل الأعمال السعودي  صاحب لاسامير،  محمد العمودي بثروة تقدر ب 8،3 مليارات دولار وبتراجع قيمته 2،5 مليارات دولار.

وصنفت فوبريس في المرثبة الثالثة،  ماجد الفطيم من الإمارات العربية المتحدة بثروة تقدر بـ5 مليارات دولار، متبوعا بالإماراتي عبد الله بن أحمد الغرير وعائلته، فيما حل المصري ناصف ساويرس في المرتبة الخامسة بثروة تقدر بـ3.7 مليارات دولار.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المديرية العامة للضرائب تطلق نظام “CHATBOT” لتسهيل التفاعل مع المرتفقين

الانتفاضة سكينة مرزاق/ صحافية متدربةأطلقت المديرية العامة للضرائب نظام مساعدة إفتراضي” الشات بوت CHATBOT”، وذلك …