خبر عاجل
You are here: Home / دولية / متظاهرون فلسطينيون يغلقون شوارع مؤدية إلى رام الله
متظاهرون فلسطينيون يغلقون شوارع مؤدية إلى رام الله

متظاهرون فلسطينيون يغلقون شوارع مؤدية إلى رام الله

48474_660_1605632

 أغلق متظاهرون فلسطينيون اليوم الاحد بعض الشوارع المؤدية إلى مدينة رام الله احتجاجا على تردي الأوضاع داخل المخيمات في الضفة الغربية نتيجة استمرار إضراب موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(أونروا) منذ عدة أسابيع. 

وقالت مصادر اعلامية ان المتظاهرين اشعلوا إطارات السيارات عند المداخل الرئيسة لمدينة رام الله ما أدى إلى إغلاقها وتأزم حركة المرور عبرها.

وقالت المصادر ان مواجهات وصفت “بالعنيفة” اندلعت بين المتظاهرين وقوات الأمن الفلسطيني التي حاول أفرادها إعادة فتح الطرق وفض المظاهرة. 

من جهته قال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية عدنان الضميري في تصريحات صحفية ان 40 من عناصر الأمن أصيبوا بجروح متفاوتة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين الذين ذكر أن أحدا منهم لم يصاب.

وأضاف إن قوات الأمن سيطرت على مناطق الاحتجاجات وأعادت فتح المداخل المغلقة من دون استخدام القوة المفرطة بسبب حساسية أوضاع اللاجئين في المخيمات. 

واعتبر الضميري أن الاحتجاجات “خرجت عن إطار حرية التعبير والتظاهر بعد الاعتداء على رجال الأمن وهو أمر خطير لا نسمح بتكراره مع تفهمنا لسوء الأوضاع في المخيمات”. 

وحسب مصدر في الحكومة الفلسطينية فان اتصالات مكثفة تجريها جهات رسمية في الحكومة لدى اتحاد موظفي أونروا والوكالة لحل أزمة إضراب الموظفين .

ويضرب موظفو أونروا في مخيمات الضفة الغربية منذ 40 يوما على خلفية مطالبهم بتحسين أجورهم ووقف التدهور في أوضاع المخيمات وتقليص الوكالة عددا من برامجها للاجئين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW