مؤسسة خوان رامون خيمينيث بالدار البيضاء تحتفي بالثقافة المغربية

unnamed-3

الانتفاضة/يونس شهيم

تستعد مؤسسة  خوان رامون خيمينيس التابعة للبعثة الإسبانية  بالدارالبيضاء لتنظيم يوم دراسي يعنى بالثقافة المغربية وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.
هذا وقد دأبت المؤسسة على برمجة هذا الملتقى السنوي عند بداية كل موسم دراسي حيث يتم تقديم فقرات تعرف الطاقم التربوي وكذا اباء و أولياء التلاميذ بالثقافة المغربية و العادات المغربية.
و تجدر الاشارة إلى كون حفل هذا الموسم الدراسي من المنتظر أن يشهد إضافات تهم المجال الفني بعد التحاق اساتذة اللغة العربية بالمعهد الاسباني ممن يتوفرون على مواهب في العزف على آلة العود و ممن لهم باع طويل في البحث والدراسة في كلا الثقافتين المغربية و الاسبانية.

وتجدر الإشارة  أن معهد خوان رامون خيمينيس يعتمد مادة اللغة العربية كمادة أساسية للتدريس إلى جانب باقي المواد التي تدرس جميعها باللغة الإسبانية حيث يلقن التلاميذ مبادئ وقواعد اللغة العربية منذ السن الثالثة –رياض الأطفال- إلى الباكالوريا. كما تجدر الإشارة أيضا إلى كون وزارة التربية الوطنية المغربية بشراكة مع نظيرتها الإسبانية تقوم بانتقاء أكفء الأساتذة الخاصين بتدريس اللغة العربية بالمعهد وفق مسطرة إدارية جد دقيقة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المنطقة الأمنية العيايدة ٠٠ مجرم في قبضة شرطة العيايدة، تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة أمين الزروالي و تتبعه العملية ميدانيا ٠

الانتفاضة بالتعليمات الصارمة لرئيس المنطقة الأمنية العيايدة أمين الزروالي، و الذي يعرف على الصعيد الإقليمي …