المحامي والمنسق الوطني للحزب الليبرالي المغربي محمد زيان يقاضي الأحزاب المشكلة للحكومة

الانتفاضة

أعلن المحامي والمنسق الوطني للحزب الليبرالي المغربي محمد زيان أنه سياقضي أحزاب المشكلة للحكومة ويتعلق بأحزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، وبذلك بتهمة محاولة خلق الحرب الأهلية داخل البلاد.

وقال زيان في ندوة صحفية عشية امس السبت بمكتبه في الرباط، إنه سياقضي أحزاب الأغلبية أمام القضاء المغربي في المرحلة الأولى، مشيرا أنه يتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية إذا لم ينصفه القضاء أو رفض قبول الشكاية، معتبرا أن الأحزاب المذكورة لا تمثل المغرب ولا تمثل السيادة المغربية.

وأضاف زيان أنه قام أيضا بتسجيل 25 شكاية ضد ضابط في الحسيمة يدعى “عصام”، وذلك بتهمة تعذيب المواطنين وسبهم وشتمهم واحتقارهم، مهددا في السياق ذاته إدارة السجون بأنها إذا أرادت أن تعاكسه أكثر بسبب رسالة الزفزافي فإن سيستعمل وسائل اتصال حديثة لتسجيل رسائل الزفزافي من داخل السجن.

واعتبر زيان أن سنوات الرصاص كانت بالرغم من قسوتها أرحم بكثير مما يحدث حاليا، “لأننا كنتعامل مع مسؤولين بؤساء فكريا وسياسيا، ولكن اليوم نتعامل مع مسؤولين جهلاء وأغبياء والكذبة”، يقول زيان، معبرا عن رفضه لمحاولة تكميم أفواه السجناء من التواصل مع الشعب المغربي، بحسب تعبيره.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

كلمة رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب

خلال أشغال الجلسة العامة لبرلمان مجموعة دول الأنديز  الانتفاضة بسم الله الرحمن الرحيم السيد النعم …