خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / لقاء دولي بأكادير حول “التغيير بين الإستراتيجيات الإعلامية ووسائل الاتصال المواطنة”
لقاء دولي بأكادير حول “التغيير بين الإستراتيجيات الإعلامية ووسائل الاتصال المواطنة”

لقاء دولي بأكادير حول “التغيير بين الإستراتيجيات الإعلامية ووسائل الاتصال المواطنة”

110648

تقام بمدينة أكادير الندوة السنوية الدولية متعددة التخصصات حول الإعلام في دورتها الثانية لمختبر البحث في اللغات والتواصل لجامعة ابن زهر بشراكة مع مختبر ميكرانتير ” MIGRINTER ” من جامعة بواتي الفرنسية حول موضوع “التغيير بين الإستراتيجيات الإعلامية والممارسات التواصلية المواطنة”، وستمتد على مدى ثلاثة أيام من 23 إلى غاية 25 من أبريل الجاري.

الندوة التي تندرج في إطار مشروع توبقال المدعوم من طرف الشراكة المغربية الفرنسية، ستنظم بأحد الفنادق بتعاون مع المؤسسة الفرنسية لعلوم الإعلام والتواصل والجمعية المغربية لعلوم الإعلام والتواصل، وستعرف مشاركة أكثر من ستين باحثا وخبيرا من المغرب وفرنسا وتركيا وكندا والأردن والجزائر وتونس والكوت ديفوار والسينغال وموريطانيا.

وسيتطرق اللقاء للنظر في مجموعة من المحاور؛ التي تهم مختلف التساؤلات السابقة من حيث استخدام وسائل الإعلام، والتحولات والتعبئة الاجتماعية والسياسية: التوجهات والتحديات، وأيضا التطرق إلى تطور التقنيات المهنية لمبادرات التنمية الاجتماعية الاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى التغيير وأشكال التعبير الفني اللغوي التعبوي، من خلال أبحاث نظرية وورشات تطبيقية تجمع مختلف الباحثين والمهتمين.

وستتم مقاربة مختلف المواضيع والمحاور من خلال الاعتماد على دراسات ميدانية دقيقة، والتي ستعرض التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والتواصل أبرز نتائجها النظرية والتطبيقية.

ويشكل هذا الملتقى فرصة لتسليط الضوء على مجال دراسات الإعلام والتواصل، من خلال مجموعة من الورشات والموائد المستديرة العامة والخاصة بطلبة الدكتوراه في اللغات والتواصل التواصل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر، كما سيتم تكريم أحد الأسماء الفاعلة في المجال.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW