خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، تعقد اجتماعا خاصا يهم مصير السنة الدراسية الحالية
لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، تعقد اجتماعا خاصا يهم مصير السنة الدراسية الحالية

لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، تعقد اجتماعا خاصا يهم مصير السنة الدراسية الحالية

الانتفاضة

تعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، الأسبوع المقبل، اجتماعا يهم مصير السنة الدراسية الحالية، في وقت تتواصل فيه حالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

وحسب أجندة مجلس النواب، ستناقش اللجنة خلال هذا الاجتماع، مجموعة من المواضيع المقترحة من الفرق البرلمانية، والمتعلقة بالإجراءات والتدابير الكفيلة بالوقاية من انتشار وباء ”كورونا” والتقييم الأولي لها، وكذا خطة وزارة التربية الوطنية، بخصوص امتحانات نهاية السنة الدراسية، في ظل إجراءات الطوارئ الصحية.

وسيكون سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مطالبا في الاجتماع المنتظر، بتقديم أجوبة واضحة ودقيقة، حول مآل السنة الدراسية الحالية، لأعضاء اللجنة.

ويعد الحسم يخصوص موعد وكيفية إجراء الامتحانات الإشهادية، أكثر ما يشغل الفرق البرلمانية، حيث ركزت في مواضيعها المقترحة على لجنة التعليم والثقافة والاتصال، على التدابير المتخذة لمرور هاته الامتحانات في ظل ظرفية استثنائية.

ويأتي اجتماع لجنة التعليم، بعدما نفت وزارة التربية الوطنية، نفيا قاطعا، إعلانها عن قرار سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات الدراسية، مشددة في بيان حقيقة لها، على أن أي مستجد يتعلق بالامتحانات والموسم الدراسي الحالي، سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب وعبر قنواتها الرسمية.

ومباشرة بعد الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، إلى 20 من شهر ماي الحالي، سادت حالة من الترقب في صفوف الأسر المغربية، للقرارات التي ستتخذها وزارة التعليم، بخصوص امتحانات نهاية السنة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW