خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / لأول مرة المغرب يحتضن المؤتمر الدولي للأمن المعلوماتي
لأول مرة المغرب يحتضن المؤتمر الدولي للأمن المعلوماتي

لأول مرة المغرب يحتضن المؤتمر الدولي للأمن المعلوماتي

téléchargement

افتتح صباح يوم امس الاثنين 2 يونيو بمدينة مراكش المؤتمر الدولي التاسع والعشرين لمنظمة «الأمن المعلوماتي وحماية الخصوصية»، التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الإيسيسكو، الذي ينظم لأول مرة بدولة عربية وإفريقية.

وسيناقش المؤتمر الذي تشرف على احتضانه بمراكش الجمعية المغربية للثقة الرقمية، ويساهم كل من جامعتي القاضي عياض بمراكش والحسن الأول بسطات، (سيناقش) آخر ما وصله خبراء الدول المشاركة في تقنيات الأمن المعلوماتي، ومكافحة اختراق الخصوصيات، وسيستمر إلى غاية غد الأربعاء.

 ويشارك حوالي 300 مختص في هذه الدورة، يمثلون مختلف قرات العالم في مجالات البحث والتنمية والتعليم والصناعة والابتكار في مجال الحماية المعلوماتية.

ويتناول المؤتمر مواضيع تهم العالم المعلوماتي والقضايا التي تثير انشغالا كبيرا لدى المجتمع الدولي والمتعلقة بالأمن الرقمي للأشخاص والبلدان ، ويناقش زيادة التهديدات في الأنظمة في جميع أنحاء العالم، وارتفاع عدد ضحايا الهجمات الالكترونية التي تستهدف كل أنواع الأنظمة المعلوماتية بداية بالحواسيب ووصولا إلى البنى التحتية كالقطاع المالي والصحة،والاتصالات وغيرها.

ويرى المنضمون  أن تأمين نظم المعلومات أصبح الحل الأنسب للتخفيف من الآثار الضارة الناجمة عن هذه الأنشطة غير المشروعة، فضلا عن إدراك الدور الفعال الذي تلعبه التكنولوجيات الجديدة للمعلومات في بناء دولة أكثر مقاومة لآثار العولمة

ووعيا منه بخطورة اختراق النظم المعلوماتية انشأ المغرب منذ فترة طويلة عدة وكالات متخصصة في مجال الأمن، كالمديرية العامة للأمن ونظم المعلومات واللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW