خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / كيف فاقمت استضافة زعيم البوليساريو الخلاف المغربي- الإسباني؟
كيف فاقمت استضافة زعيم البوليساريو الخلاف المغربي- الإسباني؟

كيف فاقمت استضافة زعيم البوليساريو الخلاف المغربي- الإسباني؟

الانتفاضة/متابعة

يبدو أن التوتر الذي تعيشه العلاقات بين الرباط ومدريد على خلفية استقبال إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بهوية جزائرية مزيفة، قد دفع الرباط إلى إشعار مدريد بتأجيل جديد للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين، والذي كان مقررا خلال الشهر الحالي.

ووفقا لما أوردته تقارير محلية، فإن هذا تأجيل هذه الاجتماعات بين مسؤولي البلدين، التي تدخل في إطار الاستعدادات للقمة المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين، يأتي بعد استقبال إسبانيا زعيم جبهة “البوليساريو”، وهو الأمر الذي أغضب الرباط.

وأعرب المغرب عن أسفه حيال موقف إسبانيا التي تستقبل على أراضيها زعيم “البوليساريو” ، والمتابع على خلفية ارتكابه لجرائم حرب خطيرة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد عبرت في بيان لها عن “خيبة أمل” المغرب إزاء هذا “الموقف الذي يتنافى مع روح الشراكة وحسن الجوار، والذي يهم قضية أساسية للشعب المغربي ولقواه الحية”.

وقد تم استدعاء السفير الإسباني بالرباط إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لإبلاغه بهذا الموقف وطلب التفسيرات اللازمة بشأن موقف حكومته.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW